السجن 7 سنوات لستة محتجزين بتهمة قتل مواطن فرنسي

الأحد 15-05-2016 PM 11:44
السجن 7 سنوات لستة محتجزين بتهمة قتل مواطن فرنسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الفرنسي فرانسواأولاند على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك سبتمبر 2014 - رويترز.

قضت  محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، بمعاقبة 6 متهمين، بالسجن لمدة 7 أعوام، لإدانتهم في قضية مقتل الفرنسي إريك لانج داخل حجز قسم قصر النيل في  يونيو 2013. 

وقالت مصادر أمنية آنذاك إن الشرطة احتجزت لانج- الذي كان يقيم بالقاهرة- في سبتمبر 2013 لانتهاكه حظر التجول أثناء الليل الذي كان مفروضا حينها، وأضافت المصادر أن لانج كان ثملا واحتجزته الشرطة عندما اكتشفت أنه لا يحمل تصريح إقامة.

وقالت التحقيقات إن شجارا نشب بين لانج وستة محتجزين آخرين عندما أراد الفرنسي أن يضيء المصباح فيما رغب المحتجزون في إطفائه لكي يخلدوا للنوم، فتعدوا عليه حتى أصيب بنزيف في المخ وفارق الحياة.

كان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند قال في مؤتمر صحفي أثناء زيارته للقاهرة الشهر الماضي إنه أثار قضية لانج وقضية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني أثناء اجتماعه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

واختفى ريجيني (28 عاما) يوم 25 يناير، ثم عثر على جثته وعليها آثار تعذيب في الثالث من فبراير ملقاة على جانب طريق على مشارف القاهرة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys