آلاف الأمهات الجدد يجدن "راحة بالهن" في صفحة على الإنترنت  

الخميس 15-12-2016 PM 12:25
   آلاف الأمهات الجدد يجدن "راحة بالهن" في صفحة على الإنترنت   

نادية جمال الدين مؤسسة "راحة بالي" لدعم الأمهات الجدد- صورة لأصوات مصرية

على مدى عام نجحت صفحة "راحة بالي" على الإنترنت في جذب أكثر من 20 ألف أم مصرية، يبحثن عن المعلومة الموثوقة والدعم النفسي الذي توفره لهن.

و"راحة بالي" منصة لدعم الأمهات الجدد تأسست في ديسمبر الماضي من قبل نادية جمال الدين وآية الغزاوي بهدف تقديم الدعم النفسي والمادي للأمهات الجدد.

وتقول نادية جمال الدين (26 عاما) مؤسسة "راحة بالي" لأصوات مصرية، إنهم قاموا خلال الأشهر الماضية بعمل شبكة تواصل بين آلاف الأمهات وبين خبراء العناية بالأطفال الذين يقدمون استشارات مجانية للمشتركات على صفحة الفيس بوك.

ويجيب الخبراء على أسئلة الأمهات المتعلقة بتربية الأطفال وطرق التغذية السليمة وغيرها من الاستفسارات التي تؤرق كل أم جديدة بشكل تطوعي، كما يقدم بعضهم خصومات على الجلسات العلاجية لأمهات "راحة بالي".

وأشارت نادية جمال الدين إلى توفير "راحة بالي" كارت خصومات للأمهات يشمل كل ما تحتاجه الأم وطفلها قائلة "الكارت بيوفر خصومات للأمهات في محلات الملابس وألعاب الأطفال والمستشفيات والصيدليات والحضانات وممكن أي أم تحصل عليه بسعر رمزي وتاخد خصومات وهدايا مجانية طول السنة".

كما توفر منصة راحة بالي برنامج للعناية بصحة الأم بداية من مرحلة الحمل إلى ما بعد الولادة يتم خلاله تدريبها على كيفية العناية بصحتها وصحة الجنين وطرق التربية الحديثة والتعذية السليمة وكل ما تحتاج إلى معرفته، بالإضافة للتأهيل النفسي لكيفية التعامل مع الضغوط والتوتر ومشاعر القلق التي تنتاب كل أم جديدة.

"شنطة الإسعافات الأولية" .. خدمة أخرى توفرها "راحة بالي"، ويمكن للأمهات شرائها عبر الإنترنت، وتقول نادية جمال الدين "مهم جدا لكل أم أن يكون معاها شنطة الإسعافات الأولية في كل مكان عشان تقدم إسعاف سريع لطفلها في حال تعرضه لأي حادث خلال اللعب".

وأضافت مؤسسة "راحة بالي" :"بنحاول نخلي حياة كل أم أسهل ونوفرلها راحة البال، ومشروعنا خدمي بالأساس هدفنا منه مش الربح لكن مساعدة الأمهات".

وكان الدافع وراء تأسيس "راحة بالي" هو الصعوبات التي قابلتها نادية خلال مرورها بتجربة الأمومة قبل عامين ونصف، وتقول "لما خلفت ابني ياسين كنت حاسة بنقص في المعلومات اللي أقدر أحصل عليها من مصدر موثوق، وكنت محتاجة أتواصل مع أمهات بيمروا بنفس تجربتي ومن هنا فكرت في تأسيس راحة بالي".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys