تصريحات السيسي وقضية توريد القمح وخروج منتخب الطائرة.. أهم الأخبار

السبت 13-08-2016 PM 09:02
تصريحات السيسي وقضية توريد القمح وخروج منتخب الطائرة.. أهم الأخبار

بانر أهم الأحداث على أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم السبت 13 أغسطس 2016:

- السيسي: المرتبات رفعت الدين الداخلي إلى 2.3 تريليون.. وإسقاط 43 مليار دولار ديون عن مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن زيادة المرتبات خلال 4 أعوام رفعت الدين الداخلي إلى 2.3 تريليون جنيه، مضيفا أن "في سنة المرتبات زادت بـ150 مليار جنيه ده عمل بروز في الدين الداخلي اللي تعاظم من 800 مليار جنيه قبل 2011 إلى 2.3 تريليون جنيه الآن".

- السيسي يطالب نساء مصر بترشيد الاستهلاك لمواجهة الظروف الاقتصادية

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي النساء المصريات بالعمل على ترشيد الاستهلاك لمواجهة الظروف الاقتصادية الحالية، وقال "بوجه ندائي لكل المصريين وخاصة المرأة المصرية، وبقولها إنها تستطيع بوجودها في المجتمع والأسرة تقليل الاستهلاك".

- النائب العام يأمر بحبس 13 متهما في قضية التلاعب في توريد الأقماح

أمر النائب العام نبيل صادق بحبس 13 متهما لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم في قضية التلاعب في توريد الأقماح المحلية.

- إخلاء سبيل ماهينور المصري ويوسف شعبان من قسم شرطة الرمل بالإسكندرية

أخلت أجهزة الأمن بالإسكندرية سبيل الناشطة ماهينور المصري والناشط يوسف شعبان من مقر قسم شرطة الرمل، بعد قضاء فترة حبسهما في قضيتي اقتحام قسم شرطة وخرق قانون التظاهر.

- منتخب مصر للكرة الطائرة يخسر أمام إيران ويودع الأولمبياد

خسر المنتخب الوطني للكرة الطائرة مباراته أمام إيران 3-0، في إطار المجموعة الثانية من دورة الألعاب الأولمبية "ريو 2016" المقامة حاليا في البرازيل.

- مصر ترفض رهن أنقرة تحسين العلاقات بقبول رؤية تركيا إزاء التطورات بالقاهرة

رفضت مصر تصريحات أدلى بها وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قال فيها إن أنقرة على استعداد لتحسين علاقتها الثنائية مع القاهرة، شريطة حدوث تطورات داخلية في مصر تتفق مع وجهة النظر التركية.

- الأردن: نولي اهتماما بأن تصبح طابا المصرية منفذا تجاريا رسميا بين البلدين

قال رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، خلال استقباله وزير النقل المصري جلال سعيد، إن الأردن ينظر باهتمام لأن تصبح طابا المصرية القريبة من العقبة معبرا ومنفذا حدوديا رسميا بين البلدين، بما يخدم الحركة السياحية والتجارية المشتركة بينهما.

- حالة الطقس غدا الأحد:

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل غدا الأحد على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا. وتبلغ درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 36 درجة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys