لجنة تحقيق الطائرة المنكوبة: وصول وحدة ذاكرة المعلومات لمصر

الثلاثاء 28-06-2016 PM 06:24
لجنة تحقيق الطائرة المنكوبة: وصول وحدة ذاكرة المعلومات لمصر

أحد الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران بتاريخ 17 يونيو - صورة لرويترز من هيئة الطيران المدني

أعلنت لجنة التحقيق في حادث طائرة مصر للطيران وصول وحدة الذاكرة الخاصة بمسجل معلومات الطيران FDR الخاص بالطائرة A320 المنكوبة إلى مصر اليوم الثلاثاء لتفريغ وتحليل ما به من معلومات.

وتحطمت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران في 19 مايو الماضي، فوق البحر المتوسط بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال، وعلى متنها 66 شخصا بينهم 30 مصريا، وكانت الرحلة قادمة من باريس.

كانت اللجنة أعلنت أمس نجاح إصلاح اللوحة الإلكترونية لمسجل معلومات الطيران FDR الخاص بالطائرة المنكوبة بمعامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسي.

وقالت اللجنة -في بيان لها اليوم اطلعت عليه أصوات مصرية- إنه "بعد نجاح إصلاح وحدة ذاكرة مسجل معلومات الطائرة تم نقلها لمصر لتفريغ وتحليل المعلومات الموجودة بها بمعامل الإدارة المركزية لحوادث الطيران بوزارة الطيران المدني، وقد يستغرق الأمر عدة أيام لضمان دقة قراءة البيانات المسجلة على الجهاز".

وبدأ صباح اليوم العمل على إصلاح اللوحة الإلكترونية الخاصة بجهاز مسجل محادثات الكابينة CVR بحضور أعضاء لجنة التحقيق، وقالت اللجنة إنه "سيستمر العمل حتى يتم إصلاح التلف باللوحة والتمكن من قراءة ما بها من معلومات".

وتستمر السفينة Lethbridge John المؤجرة من الحكومة المصرية في انتشال حطام الطائرة وتحديد أماكن وجود أشلاء الضحايا وسينضم فريق من أطباء شرعيين فرنسيين إلى أطباء شرعيين مصريين للمشاركة في عملية انتشال الأشلاء.

وأصدر مجلس الوزراء، الخميس الماضي قراراً باعتبار المفقودين في حادث الطائرة المنكوبة أمواتاً.

وكانت شركة مصر للطيران أعلنت أنها اتفقت مع شركات التأمين على صرف 25 ألف دولار كأول دفعة لأسر ضحايا الطائرة.

كما دشنت الشركة موقعا إلكترونيا لخدمة أسر الضحايا، وقالت إنه "يهدف إلى جانب وجود وسائل التواصل الأخرى لخدمة أسر الضحايا وتيسير سبل الاتصال معهم لإخطارهم بأي تطورات جديدة بشأن الحادث والتحقيقات الخاصة به".

 

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys