يول: الجماهير سبب فوز الأهلي..والداخلية: مشجعون حاولوا اقتحام الاستاد

الخميس 21-04-2016 AM 08:51
يول: الجماهير سبب فوز الأهلي..والداخلية: مشجعون حاولوا اقتحام الاستاد

جماهير ألتراس أهلاوي - صورة من موقع النادي الأهلي

قال مارتن يول المدير الفني للأهلي إن الجمهور لعب دورا كبيرا جداً في فوز الفريق على يانج أفريكانز في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأربعاء، والتأهل إلى دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وأضاف يول، في تصريح نشر على الموقع الرسمي للنادي، "لولا وجود الجمهور لما حسم الفريق الفوز في اللحظة الأخيرة من اللقاء"، وقال "جمهور الأهلى لا يوجد مثيل له".

وأصيب نحو 30 من مشجعي النادي الأهلي في اشتباكات اندلعت بينهم وبين قوات الأمن باستاد برج العرب بالإسكندرية، عقب مباراة الفريق مع يانج أفريكانز.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، إن الاشتباكات اندلعت بسبب محاولة "مشجعين اقتحام أحد بوابات الاستاد المقام عليه المباراة دون حملهم تذاكر، حيث تم التواصل معهم لإقناعهم بالمغادرة، إلا أنهم لم يمتثلوا للنصح وحاولوا الدخول عنوة ما دعا قوات الأمن المكلفة بتأمين المباراة بإطلاق عبوتين غاز لتفريقهم".

وطالب المدير الفني للأهلي، في تصريحه، بضرورة عودة الجماهير للملاعب.

وتقام مباريات الدوري المصري بدون جماهير منذ حادث بورسعيد عام 2012، والذي راح ضحيته 72 مشجعا أهلاويا، في أعقاب مباراة لكرة القدم في الدوري المصري بين الأهلي والمصري البورسعيدي على استاد بورسعيد.

وعادت الجماهير إلى المدرجات عام 2014 في مباراة الزمالك وانبي والتي قتل قبل بدايتها 20 مشجعا فيما عرف إعلاميا بمذبحة "ملعب الدفاع الجوي" وحظر بعدها حضور الجماهير مجدداً. 

وكانت وزارة الداخلية طالبت، شهر مارس الماضي، بالالتزام بإقامة مباريات كرة القدم بدون جمهور، وذلك على خلفية مطالبة رابطة مشجعي النادي الأهلي (ألتراس أهلاوي) بالسماح لمشجعي النادي بحضور مبارايات الفريق في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys