الداخلية تطالب بالالتزام بإقامة المباريات بدون جمهور

الجمعة 18-03-2016 PM 04:16
الداخلية تطالب بالالتزام بإقامة المباريات بدون جمهور

مباراة سابقة في الدوري المصري بدون جمهور - صورة من رويترز.

طالبت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بالالتزام بإقامة مباريات كرة القدم بدون جمهور.

وقال مسؤول الإعلام بالوزارة، في بيان نشر على الصفحة الرسمية للوزارة على فيس بوك، "الداخلية تؤكد على ضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط التي تم وضعها لإقامة المباريات بدون جمهور".

وأضاف المسؤول إن مطالبة الداخلية بالالتزام بإقامة المباريات بدون جمهور "يأتي في إطار اضطلاع الوزارة بمسؤولياتها في تأمين مباريات كرة القدم بالدوري العام وغيرها من المباريات حتى تخرج بالشكل المشرف للرياضة المصرية".

كانت رابطة مشجعي النادي الأهلي (ألتراس أهلاوي) طالبت، في بيان لها أمس الخميس، بالسماح لمشجعي النادي بحضور مباراته المقبلة في مواجهة فريق ريكرياتيفو الأنجولي في إياب الدور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتقام مباريات الدوري المصري بدون جماهير منذ حادث بورسعيد عام 2012، والذي راح ضحيته 72 مشجعا أهلاويا، في أعقاب مباراة لكرة القدم في الدوري المصري بين الأهلي والمصري البورسعيدي على استاد بورسعيد.

وعادت الجماهير إلى المدرجات عام 2014 في مباراة الزمالك وانبي والتي قتل قبل بدايتها 20 مشجعا فيما عرف إعلاميا بمذبحة "ملعب الدفاع الجوي" وحظر بعدها حضور الجماهير مجدداً. 

وقال ألتراس أهلاوي، في بيانه أمس، إن يوم 29 مارس الجاري مباراة لمنتخب مصر مع منتخب نيچيريا بحضور 30 ألف مشجع مصري، ويوم السبت 19 مارس سيحضر 10 آلاف مشجع مباراة نادي الزمالك في دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا.

وتسائل "ما الفارق بين حضور الجمهور لمباراة المنتخب ومباراة الزمالك مع حرمان الأهلي فقط من جمهوره ؟"، مضيفا أن "سنتجمع لحجز تذاكر مبارة الأهلي.. الجمهور سيذهب فقط لممارسة حقه في تشجيع ناديه".

 

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys