العجاتي: الانتهاء قريبا من تشريعات الصحافة والإعلام

الأحد 17-04-2016 PM 06:44
العجاتي: الانتهاء قريبا من تشريعات الصحافة والإعلام

مجلس النواب

قال المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، إنه سيتم قريبا الانتهاء من التشريعات الخاصة بالصحافة والإعلام.

وقال العجاتي، في كلمته أثناء الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، "هناك اجتماعات شبه يومية في وزارة العدل مع ممثلين عن الإعلام والصحافة لانجاز التشريعات المنظمة لهذين المرفقين، وسيتم الانتهاء منها قريبا"، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف العجاتي أن مشروع القانون الخاص بنقابة الإعلاميين تم الانتهاء منه ووافق عليه مجلس الوزراء منذ حوالي شهر، وتم إرساله لمجلس الدولة، وهو حاليا في مرحلة المراجعة، تمهيدا لإرساله إلى مجلس النواب، مشيرا إلى أن هذا المشروع تم إجراء حوار مجتمعي بشأنه.

ويتضمن مشروع القانون سبعة أبواب، وهي حرية الصحافة والإعلام، وواجبات الصحفيين والإعلاميين، وإصدار الصحف وملكيتها، وإنشاء وسائل الإعلام وملكيتها، والمؤسسات الصحفية القومية، ومجالس تنظيم الصحافة والإعلام، وأحكام عامة وانتقالية.

ويشمل مشروع القانون إلغاء حبس الصحفيين في كل قضايا النشر، واستقلال المؤسسات المملوكة للدولة، وأن تكون الأغلبية في مجالس إدارة المؤسسات والجمعيات العمومية للأعضاء المنتخبين ويتساوى فيها الصحفيون والإداريون، وألا يجوز تعيين عضو لأكثر من دورتين.

 

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys