رشوان: رئيس الوزراء يؤكد احترام الدولة لحرية الصحافة والإعلام

الأحد 15-02-2015 PM 06:36
رشوان: رئيس الوزراء يؤكد احترام الدولة لحرية الصحافة والإعلام
كتب:

قال نقيب الصحفيين ضياء رشوان إنه التقى عصر اليوم الأحد برئيس الوزراء إبراهيم محلب لمناقشة أوضاع المؤسسات الصحفية ومشكلات أعضاء النقابة.

وأضاف رشوان، في تصريح خاص لأصوات مصرية، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة كافة القضايا المطروحة ومطالب الصحفيين، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء أبدى "تفهما واضحا" لهذه المطالب وأكد على "احترام حرية الصحافة والإعلام وتقدير دورهما في بناء الدولة".

وتقول منظمات حقوقية إن عددا من الصحفيين والإعلاميين والمصورين في مصر يتعرضون لانتهاكات في الآونة الأخيرة أثناء تغطيتهم لبعض الأحداث.

وفيما يتعلق بنيته الترشح لمنصب نقيب الصحفيين، قال ضياء رشوان إنه سيقدم يوم الثلاثاء المقبل "كشف حساب" للمدة التي قضاها كنقيب والجمعية العمومية هي التي ستختار، وسيتم إعلان موقفه خلال مؤتمر صحفي بمقر النقابة الصحفيين.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات نقابة الصحفيين في مارس المقبل على منصب النقيب والتجديد النصفي لمجلس النقابة.

ويتنافس سكرتير عام نقابة الصحفيين الأسبق يحيى قلاش -المحسوب على التيار الناصري- خلال هذه الدورة، مع النقيب الحالي ضياء رشوان الذي أعلن اعتزامه خوض السباق الانتخابي -وهو محسوب أيضا على نفس التيار- فيما لم يعلن حتى الآن أحد من المنتمين إلى تيارات سياسية مغايرة، سواء كانوا إسلاميين أو محسوبين على نظام مبارك، نيتهم الترشح.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys