شكري يشارك اليوم في أعمال القمة غير العادية لمنظمة التعاون الإسلامى بإندونيسيا

الأحد 06-03-2016 AM 08:16
شكري يشارك اليوم في أعمال القمة غير العادية لمنظمة التعاون الإسلامى بإندونيسيا

سامح شكري - صورة من رويترز

يشارك وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد في أعمال قمة استثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن فلسطين والقدس، تعقد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن القمة تأتي في "أعقاب استشعار الأمة الإسلامية تزايد الاحتقان في الأراضي الفلسطينية وتواصل الاعتداءات الإسرائيلية غير الشرعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني".

وقتلت قوات الأمن الإسرائيلية 172 فلسطينيا على الأقل منذ أكتوبر الماضي منهم 114 تقول إسرائيل إنهم مهاجمون في حين سقط معظم القتلى الآخرين بالرصاص خلال احتجاجات مناهضة لإسرائيل، فيما قتل 28 إسرائيليا ومواطن أمريكي في عمليات طعن وإطلاق نار ودهس بالسيارات نفذها فلسطينيون.

وأذكت أحداث العنف الأخيرة المخاوف من مزيد من التصعيد بعد أكثر من 15 عاما على اندلاع آخر انتفاضة فلسطينية. وقال الفلسطينيون وقوى دولية إن إسرائيل تستخدم غالبا القوة المفرطة ضد المهاجمين ومعظمهم شبان.

وتابع المتحدث أنه من المنتظر أن تؤكد قرارات القمة على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للعالم الإسلامي، وأهمية خلق آلية دولية جديدة للدفع باتجاه تحقيق حل الدولتين ودعوة الدول الإسلامية ومواطنيها إلى زيادة الدعم المالي للقضية الفلسطينية وللقدس.  

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys