سفير مصر بواشنطن: الرئيس مرسي ملتزم بالعمل مع كل الدول بصفته الرئيس الحالي لمنظمة التعاون الإسلامي

الثلاثاء 04-06-2013 AM 08:50
سفير مصر بواشنطن: الرئيس مرسي ملتزم بالعمل مع كل الدول بصفته الرئيس الحالي لمنظمة التعاون الإسلامي
كتب:

قال السفير محمد توفيق، سفير مصر لدى الولايات المتحدة، إن الرئيس محمد مرسي ملتزم بصفته الرئيس الحالي لمنظمة التعاون الإسلامي بالعمل مع جميع الدول ومع الأمين العام للمنظمة أكمل الدين إحسان أوغلو لتحقيق أهداف المنظمة وإنجازات حقيقية.

وأضاف توفيق، في كلمة ألقاها أثناء حفل استقبال لتكريم أمين عام المنظمة في مقر إقامة السفير في واشنطن وأوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه بحث معه سبل تعزيز مساعي المنظمة في واشنطن ونشر رسالة تعزيز التفاهم بين الحضارات، وما يمكن عمله في هذا الصدد في الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن المنظمة حققت العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية من خلال برنامج حقيقي لتسوية عدد كبير من النزاعات والدفاع عن الكثير من الحالات المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان مثل خدمة القضية الفلسطينية وقضية الروهينجا المسلمين في ميانمار، والسعي للتوصل إلى تسوية في سوريا تحفظ للشعب السوري حقوقه وتحقق له مطالبه المشروعة الخاصة بالديمقراطية وتحافظ في نفس الوقت على كيان وسلامة الدولة السورية.

وقال إن المنظمة حققت عدد من الإنجازات في قضايا محورية مثل حوار الحضارات وتعريف الغرب بحقيقة الإسلام وسماحته وتعدديته والسعي الإسلامي الدائم للسلام والتعاون.

وأكد أن مصر ستعمل من واشنطن على تنشيط دور المنظمة في هذه المجالات، لافتا إلى أنه بحث مع أوغلو سبل تنشيط مساعي مجموعة الدول الإسلامية في واشنطن للقيام بدور فعال في المرحلة المقبلة من خلال التنسيق بين سفراء الدول المنتمية إلى منظمة التعاون الإسلامي في واشنطن من خلال عقد اجتماعات دورية، ووضع برنامج عمل يتضمن التنسيق مع الكونجرس الأمريكي ويتناول فعاليات مع مراكز البحث والاهتمام بالبعد الإعلامي.

وأعرب الأمين العام للمنظمة أكمل الدين إحسان أوغلو، في كلمته، عن تقديره لتولي الرئيس محمد مرسي لرئاسة منظمة التعاون الإسلامي لمدة 3 سنوات لتعزيز الدور القيادي للمنظمة من خلال الدبلوماسية في الفترة المقبلة.

وقال أوغلو إن زيارته لواشنطن والعديد من عواصم الدول الكبرى هو إقامة علاقات عمل معها، مشيرا إلى أنه التقى خلال زيارته السابقة مع الرئيس باراك اوباما والوزراء والمسئولين في مختلف الإدارات الأمريكية.

وأضاف أوغلو أن زيارته الحالية تستهدف اللقاء مع أعضاء الكونجرس ومراكز الفكر للحديث عن النجاحات التي حققتها منظمة التعاون الإسلامي في مختلف المجالات، وخاصة في مجال التواصل مع الإدارة الأمريكية فيما يتعلق بحرية العقيدة ومكافحة أشكال التمييز ضد المسلمين وتعزيز العلاقات بين منظمة التعاون الإسلامي وبين الولايات المتحدة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys