اليوم..وزير الطيران يعقد مؤتمرا صحفيا مع وزير النقل الروسي بالقاهرة

الثلاثاء 27-09-2016 AM 06:51
اليوم..وزير الطيران يعقد مؤتمرا صحفيا مع وزير النقل الروسي بالقاهرة

وزير الطيران المدني شريف فتحي - بوابة الشروق

يعقد وزير الطيران المدني شريف فتحي، اليوم الثلاثاء في الواحدة ظهرا، مؤتمرا صحفيا مشتركا مع وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف بقاعة المؤتمرات بوزارة الطيران، لعرض نتائج المباحثات الأخيرة المتعلقة بعودة الرحلات الروسية إلى مصر.

وقال بيان للمركز الإعلامي بوزارة الطيران، تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الوزيرين سيعرضان خلال المؤتمر نتائج المباحثات التي دارت في موسكو والقاهرة بين الجانبين المصري والروسي بشأن استئناف حركة الطيران والسياحة الروسية إلى مصر، خاصة بعد تنفيذ مصر كل الإجراءات التي طالبت بها وفود أمنية روسية سابقة في مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة.

وكانت روسيا أعلنت تعليق رحلاتها الجوية إلى مصر، على خلفية تحطم طائرة ركاب روسية بوسط سيناء في أكتوبر الماضي ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها، مع وجود احتمالات بتعرضها للتفجير. 

وصل إلى القاهرة مساء أمس الاثنين وزير النقل الروسي على رأس وفد رفيع المستوى من المتخصصين في الأمن وشؤون الطيران، وذلك للقاء عدد من المسؤولين المصريين، لبحث خطة استئناف الرحلات الروسية إلى مصر. كما بدأ وفد أمني روسي أمس زيارة لمطار القاهرة لمراجعة إجراءات التأمين المتبعة به.

وكان وزير الطيران شريف فتحي غادر إلى موسكو الأربعاء الماضي وعقد سلسلة لقاءات مع مسؤولين روس استمرت 3 أيام.

ومنذ حادث تحطم الطائرة الروسية، دأبت موسكو على إرسال خبراء ووفود أمنية لتفقد إجراءات التأمين في المطارات المصرية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys