"الاقتصادية الوزارية": مذكرة تفاهم مع جنرال إلكتريك لتوريد 100 جرار سكة حديد

الإثنين 01-08-2016 PM 07:01
"الاقتصادية الوزارية": مذكرة تفاهم مع جنرال إلكتريك لتوريد 100 جرار سكة حديد

قطار سكة حديد بمحطة مصر

قالت اللجنة الاقتصادية الوزارية إنه تم الاتفاق على إعداد مذكرة تفاهم بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكة الحديد، وشركة جنرال إلكتريك لتوريد وتصنيع 100 جرار للسكة الحديد.

وترأس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية بحضور محافظ البنك المركزي، ووزراء التخطيط، التموين، الكهرباء، التعاون الدولي، البترول، التجارة والصناعة، النقل، المالية، قطاع الأعمال العام، السياحة، والاستثمار، حيث تقرر التنسيق بين محافظ البنك المركزي ووزارة النقل لتدبير النقد الاجنبي اللازم لإعادة تشغيل جرارات السكة الحديد الجاري إصلاحها، في إطار الخطة المتكاملة لتطوير المرفق.

ويعاني مرفق السكك الحديدية، والذي يمتد على مسافة تصل إلى خمسة آلاف كيلو متر بطول البلاد، من الإهمال الشديد بسبب اعتماد هيئة السكك الحديدية على النظام اليدوي فيما يتعلق بعمليات صيانة الخطوط ونظام الإشارات وتقادم الجرارات.

وأضافت اللجنة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه اليوم الاثنين، أنه تم التأكيد على ضرورة تحديد أولويات التعاون مع شركة "جنرال إليكتريك" خلال المرحلة المقبلة، في مختلف المجالات، خاصة مجال تطوير شبكات نقل الكهرباء ومحطات توليد الطاقة من الرياح والفحم.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys