قنديل يبحث مع عازر تطوير السكك الحديدية ويقول: حريصون على الاستفادة من كل الكوادر المصرية

الأحد 21-04-2013 PM 08:52
قنديل يبحث مع عازر تطوير السكك الحديدية ويقول: حريصون على الاستفادة من كل الكوادر المصرية
كتب:

استقبل هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اليوم المهندس المصري هاني عازر، وبحثا معا آليات تطوير منظومة السكك الحديدية بما يتواكب مع أحدث النظم العالمية، سواء فيما يتعلق بالإنشاءات والبنية التحتية أو نظم الإدارة والتشغيل، بالإضافة إلى تحديث وتطوير شبكات مترو الانفاق .

وقال قنديل، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك" تعليقا على اللقاء، إننا "حريصون على الاستفادة من كل الكوادر المصرية في كل أنحاء العالم، حتى يتسنى استثمار خبراتهم وأفكارهم ومقترحاتهم بما يعود بالنفع والرخاء على مصرنا الحبيبة".

وذكرت بوابة الأهرام اليوم أن عازر أدلى بتصريحات للتليفزيون المصري عقب لقائه مع رئيس الوزراء، أشار فيها إلى أنها "المرة الأولى التي تتاح له فيها فرصة الالتقاء برئيس وزراء مصر، وهو ما يعكس حجم الاهتمام الذي توليه الحكومة بالكوادر المصرية في الخارج".

وأوضح عازر أنه تم الاتفاق على بدء التعاون مع الكوادر المصرية في الداخل لعرض المشكلات التي يعاني منها قطاع السكك الحديدية "بصراحة وشفافية"، والوقوف على الإمكانيات المتاحة، حتى يتسنى إعداد خطة لتطويرها.

يشار إلى أن المهندس هاني عازر هو الذي صمم وأشرف على إنشاء محطة سكك حديد برلين، وهي كبرى محطة قطارات في أوروبا وحاصلة على جائزة أفضل محطة قطار في العالم.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys