الداخلية: ضبط بؤرتين "إرهابيتين" في 4 محافظات بالجمهورية

الإثنين 04-07-2016 PM 03:16
الداخلية: ضبط بؤرتين "إرهابيتين" في 4 محافظات بالجمهورية

اشتباكات سابقة بين قوات الأمن ومؤيدي جماعة الإخوان بإحدى مناطق القاهرة - رويترز

أعلنت وزارة الداخلية ضبط بؤرتين "إرهابيتين" في 4 محافظات بالجمهورية قالت إن عناصرها تنتمي إلى كيان يسمى "لجان الحراك المسلح".

وقال بيان للوزارة، نشر اليوم الاثنين عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، "تمكن قطاع الأمن الوطني مؤخراً من كشف بؤرتين لجماعة الإخوان الإرهابية بمحافظات الغربية، الشرقية، البحيرة، أسيوط".

وأضاف "ينتمي عناصرهما لكيان ما يسمى (بلجان الحراك المسلح) وينتهجون في مسلكهم وتوجهاتهم أقصى درجات العنف، وتوجيه ضربة أمنية استهدفت هؤلاء والمرتبطين بهم بالتنسيق مع مختلف أجهزة الوزارة".

وتابع "أكد المضبوطون انتمائهم للجماعة الإرهابية وانخراطهم ضمن أنشطتها التنظيمية منذ سنوات".

وذكر البيان أن هذا يأتي "في إطار جهود الوزارة الرامية لكشف البؤر الإرهابية وملاحقة كوادرها الهاربة والمتورطة في تنفيذ العديد من العمليات العدائية بالبلاد والمرصود اعتزامهم تصعيدها خلال الفترة الحالية بالتزامن مع ذكرى ثورة 30 يونيو وذلك بهدف نشر الفوضى... وكذا الإيحاء باستمرار تواجدهم على الساحة".

وحظرت مصر الإخوان المسلمين بعد إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة عام 2013 إثر احتجاجات شعبية على حكمه، وأعلنتها جماعة إرهابية. وسٌجن آلاف الإسلاميين وحكم على مئات منهم بالإعدام في محاكمات جماعية نددت بها جماعات حقوق الإنسان.   

وتوجه الحكومة المصرية اتهامات لجماعة الإخوان وأنصارها بالتورط في أعمال عنف وهو الأمر الذي دأبت الجماعة على نفيه.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys