سناء سيف تسلم نفسها لتنفيذ حكم حبسها 6 أشهر بتهمة إهانة القضاء

السبت 14-05-2016 PM 01:57
سناء سيف تسلم نفسها لتنفيذ حكم حبسها 6 أشهر بتهمة إهانة القضاء

سناء سيف، صورة من صفحتها على الفيس بوك

قال المحامي سامح سمير، عضو جبهة الدفاع عن المتظاهرين إن الناشطة السياسية سناء سيف، شقيقة الناشط علاء عبد الفتاح سلمت نفسها، اليوم السبت، لنيابة السيدة زينب بمقر مجمع محاكم زينهم لتنفيذ قرار حبسها 6 أشهر لإدانتها بإهانة القضاء.

وأضاف سمير، لأصوات مصرية، أن أحد المحامين حضر مع سناء سيف أثناء تسليم نفسها لاتخاذ الإجراءات القانونية لتفيذ الحكم.

وقضت محكمة جنح السيدة زينب، يوم الأربعاء الماضي، غيابيا بمعاقبة الناشطة السياسية بالسجن 6 أشهر مع النفاذ.

وقال مصدر أمني في محكمة زينهم، لأصوات مصرية، إن سناء تقدمت بطلب للنيابة العامة تتنازل فيه عن حقها في الطعن على الحكم وعمل معارضة استئنافية.

وأضاف المصدر أنه عقب انتهاء الإجراءات تم ترحيلها لقسم السيدة زينب لتنفيذ الحكم.

وأحالت نيابة جنوب القاهرة، قبل أسبوعين، سناء سيف للمحاكمة العاجلة بتهمة "إهانة عضو النيابة العامة" أثناء التحقيق معها في اتهامات تتعلق بالدعوة لتظاهرات رافضة لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية، وإعلان تبعية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية. 

كانت سناء سيف رفضت الإجابة عن أسئلة المحقق أثناء استجوابها في تهمة الاشتراك مع الناشط ياسر القط في توزيع منشورات تحرض على التظاهر للاعتراض على اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية، وقالت إن "منظومة العدالة فقدت سيادتها على قراراتها والحياد والتزامها بتطبيق العدالة، والسلطة التنفيذية هي اللي بتدير الدولة".

وكانت النيابة قررت إخلاء سبيلها بكفالة مالية قدرها 300 جنيه.

وصدر ضد سناء سيف وآخرين، في شهر أبريل الماضي، حكم نهائي بالحبس لمدة عامين، في قضية "تظاهرات الاتحادية"، بعد رفض الطعون المقدمة منهم، لكنها مفرج عنها بعد صدور عفو رئاسي في أواخر سبتمبر 2015.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys