وزير الداخلية: إحالة الضابط المتهم بإصابة سائق إلى النيابة وإيقافه عن العمل

الأربعاء 27-04-2016 PM 11:50
وزير الداخلية: إحالة الضابط المتهم بإصابة سائق إلى النيابة وإيقافه عن العمل

وزير الداخلية مجدي عبد الغفار - صورة من صفحة وزارة الداخلية على فيس بوك

قرر وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، اليوم الأربعاء، إحالة الضابط المتهم بإصابة سائق سيارة إلى النيابة العامة وإيقافه عن العمل تمهيدا لإحالته إلى الاحتياط.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان رسمي تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الضابط أطلق النار على السائق فأصابه في الفخذ إثر حدوث مشادة كلامية بينهما تطورت إلى مشاجرة بسبب إعاقة السائق للطريق تدخل على إثرها مجموعة من السائقين لمناصرة زميلهم، وقاموا بالتعدي على الضابط وإحداث إصابات به مما دعاه إلى استخدام سلاحة وإطلاق العيار الناري.

وأضافت الداخلية أن الأجهزة الأمنية ضبطت أطراف المشاجرة والسلاح المستخدم وحررت المحضر اللازم ونقلت المصاب إلى المستشفى.

كان نقيب شرطة أطلق الرصاص من سلاحه الميري -اليوم- على سائق سيارة ميكروباص بمنطقة النزهة ما أدى إلى إصابته، بسبب خلاف على أولوية المرور.

وأحال النائب العام المستشار أحمد صادق، اليوم الأربعاء، أمين شرطة متهم بقتل بائع وإصابة آخرين بمنطقة الرحاب في القاهرة الجديدة، إلى محاكمة عاجلة أمام محكمة الجنايات.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الداخلية بردع التصرفات "غير المسؤولة" لأفراد الأمن بالقانون ومُحاسبة مرتكبيها بشكل فوري، وبسرعة الانتهاء من تعديلات قانون الشرطة.

وعاقبت محكمة جنايات القاهرة، في مطلع أبريل الجاري، رقيب شرطة اتهم بقتل سائق بمنطقة الدرب الأحمر عمدا، بالسجن المؤبد 25 عاما.

وتقول جماعات حقوق الإنسان إن "وحشية الشرطة" شائعة في مصر بسبب ثقافة الحصانة التي يتمتع بها رجال الأمن، لكن وزارة الداخلية تقول إن الانتهاكات فردية وإنها تحقق في هذه الوقائع وتحاسب المخطئين. كما أحيل عدد من رجال الشرطة إلى المحاكمات خلال الشهور الماضية وصدرت ضدهم أحكام بالسجن بسبب تجاوزات بحق مواطنين.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys