أحكام بالمؤبد والمشدد بحق 3 متهمين بالانضمام لتنظيمات "إرهابية"

السبت 26-03-2016 PM 02:12
أحكام بالمؤبد والمشدد بحق 3 متهمين بالانضمام لتنظيمات "إرهابية"

مقاتلون ينتمون لداعش - رويترز

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، حكما بالسجن المشدد لمدة 15 عاما بحق متهم، لإدانته بالانضمام إلى تنظيم (جماعة أسود الخلافة) المرتبط بتنظيم "داعش".

كما عاقبت المحكمة، في قضية ثانية، متهما هاربا بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما، ومتهما آخر محبوسا احتياطيا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، لإدانتهما بالانضمام إلى جماعة إرهابية تسمى (جند الشام).

وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين اتهامات بالانضمام إلى جماعات "إرهابية" مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وتتخذ من "الإرهاب" وسيلة لتنفيذ أغراضها.

واتهمت النيابة المتهمين أيضا بتلقي تدريبات على حمل واستخدام الأسلحة وصناعة المتفجرات، بقصد ارتكاب أعمال عدائية ضد الدولة والمواطنين، والتخطيط لارتكاب أعمال إرهابية ضد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والتمركزات الأمنية، نفاذا لتكليفات من الجماعات "الإرهابية" التي انضموا إليها.

ويسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على أراض واسعة في العراق وسوريا وله وجود في ليبيا وشبه جزيرة سيناء المصرية.

وبايعت جماعة ولاية سيناء المتشددة، التي تنشط في شمال سيناء وتشن هجمات على رجال الأمن المصريين، الدولة الإسلامية في 2014 بعد أن غيرت اسمها الذي كان أنصار بيت المقدس.

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، نهاية شهر نوفمبر عام 2014، بحظر تنظيم "داعش" واعتباره "منظمة إرهابية"، هو وكل من يتبع له.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys