وزير التموين: استثمارات سودانية لإنشاء صوامع وصناعات للزيوت في المركز اللوجيستي العالمي

الأحد 07-12-2014 AM 10:23
وزير التموين: استثمارات سودانية لإنشاء صوامع وصناعات للزيوت في المركز اللوجيستي العالمي
كتب:

عقد خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الأحد اجتماعا مع سعود البرير رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الثاقب السودانية لبحث تفعيل اتفاقية التعاون للمشاركة والاستثمار بين مصر والسودان، التي تم توقيعها مؤخرا على هامش المؤتمر السادس عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب.

وقال حنفي، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن مجموعة شركات الثاقب السودانية سوف تقوم بالاستثمار في المركز اللوجيستي العالمي من خلال إقامة صناعات لإنتاج الزيوت من الحبوب، وإنشاء عدة صوامع أفقية بسعات تخزينية مختلفة تتراوح من 5 آلاف طن إلى 30 ألف طن للأقماح والحبوب داخل المركز اللوجيستي العالمي، وفي عدد من المحافظات حسب الأماكن التي تحددها الدولة بحجم تخزيني يصل إلى مليون طن سنويا.

وأضاف حنفي أن مجموعة شركات الثاقب سوف تقوم أيضا بعمل تجارة مشتركة من خلال جلب القهوة والشاي والكاكاو وغيرها من أفريقيا وتخزينها في المركز اللوجيستي العالمي، وعمل قيمة مضافة لهذه السلع والتصدير إلى دول العالم بحجم تداول يتراوح من مليون إلى 7 ملايين طن سنويا.

وأشار وزير التموين إلى أنه هناك عروض كثيرة من دول عربية وعالمية وشركات دولية للمشاركة والاستثمار في المركز اللوجيستي ومنها الإمارات والسعودية والعراق وأوغندا وأمريكا وسلوفينيا وروسيا والصين وكندا واليابان والاتحاد الأوروبي ومنظمات عالمية وبنوك دولية وغيرها.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys