الصحة: 2842 سيارة إسعاف لتأمين لجان الانتخابات طبيا

السبت 21-11-2015 PM 02:01
الصحة: 2842 سيارة إسعاف لتأمين لجان الانتخابات طبيا
كتب:

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان عن وضع خطة شاملة للتأمين الطبي للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب تشمل الدفع بـ 2842 سيارة إسعاف بالقرب من اللجان.

ومن المقرر إجراء المرحلة الثانية لانتخبابات البرلمان يومي 22 و23 نوفمبر الجاري في 13 محافظة، هي القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وقال الوزير، لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، إن الخطة تشمل رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، وتجهيز فرق الانتشار السريع، والتنبيه على سيارات الإسعاف بالمرور في محيط مقر اللجان طوال فترة الانتخابات وعند لجان الفرز، بالإضافة إلى تجهيز 10 لنشات إسعافية و2 طائرة إسعافية للاستخدام في الحالات الطارئة أثناء عمليات الاقتراع باللجان الانتخابية.

كما تشمل الخطة رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية، واعتبارها كمستشفيات إخلاء خط أول، وتحديد بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة والمعاهد التعليمية والتأمين الصحى والمؤسسة العلاجية وبعض المستشفيات الجامعية كمستشفيات إخلاء خط ثان، والتنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة.

وأوضح الوزير أن الخطة تشمل التأكد من توافر الأطقم الطبية بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، بالإضافة إلى تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، إلى جانب منع الإجازات والراحات للعاملين بالمستشفيات بدءا من السبت الموافق 21 نوفمبر الجاري وحتى الجمعة 4 ديسمبر المقبل.

وتشمل الخطة أيضا رفع درجة الاستعداد بمراكز الدم الإقليمية، والتأكد من توافر أكياس الدم والبلازما من الفصائل المختلفة بجميع المستشفيات في محافظات المرحلة الثانية للانتخابات.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys