وزيرة الهجرة: مبادرة خاصة لجلب العقول المصرية في الخارج تبدأ بأطباء الكبد

الإثنين 07-12-2015 PM 07:08
وزيرة الهجرة: مبادرة خاصة لجلب العقول المصرية في الخارج تبدأ بأطباء الكبد
كتب:

أعلنت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج عن إطلاق مبادرة خاصة لجلب العقول المصرية في الخارج، لافتة إلى أن البداية ستكون من خلال الأطباء المتخصصين وخاصة في أمراض الكبد، حيث ستبدأ المبادرة في شهر فبراير القادم من خلال قيام عدد من الأطباء بإجراء عمليات جراحية لغير القادرين.

ولفتت الوزيرة، خلال زيارة للمنيا اليوم الاثنين، إلى أنه سيتم إجراء العمليات في معهد ناصر وعدد من المستشفيات التخصصية، مضيفة أن المبادرة ستضم لاحقا المهندسين والخبراء والعلماء.

وقالت الوزيرة إن عدد المصريين بالخارج وفقًا لسجلات وزارة الخارجية يتراوح بين 6 إلى 8 ملايين مواطن، إلا أن هذا العدد يتضمن فقط المسجلين وفقًا للتعاملات الرسمية والذين يسجلون أنفسهم في القنصليات.

وطالبت الوزيرة بيت العائلة والجمعيات المعنية بضرورة التكاتف وتوعية الأسر بمخاطر الهجرة غير الشرعية مشددة على ضرورة سن مادة في قانون الهجرة غير الشرعية، يعاقب الأب والأم الذي يرسلون أبنائهم للخارج.

وأضافت الوزيرة أن دولة إيطاليا بها ما يقرب من 4 آلاف قاصر هاجروا إليها بشكل غير شرعي بضغط من أسرهم، مؤكدة أنها رأت بعينيها بعض هؤلاء يبكون رغبة في العودة لكن أسرهم تمنعهم تحت ضغط المال.

وأشارت إلى أن قضية الهجرة غير الشرعية من أهم القضايا المطروحة حاليًا حيث يعدها البعض أمنية من الدرجة الأولى، مشيرة إلى أن محافظة المنيا تحتل المركز الأول في تصدير الأطفال القصر لسواحل أوروبا.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys