ضبط أسلحة وملابس عسكرية بحوزة راكبين مصريين قادمين من أسطنبول

الثلاثاء 06-08-2013 AM 10:33
ضبط أسلحة وملابس عسكرية بحوزة راكبين مصريين قادمين من أسطنبول
كتب:

تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي اليوم من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من مستلزمات الأسلحة من خزائن ومناظير وأدوات وقاية من الرصاص وملابس عسكرية أفغانية ومصرية مموهة، وبطاقات بأسماء مختلفة كانت في طريقها إلى داخل بحوزة راكبين مصريين قادمين من تركيا.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أنه أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة التركية القادمة من أسطنبول، اشتبه رجال الجمارك في راكبين مصريين، وبتفتيش حقائبهم عثر بداخلها على 11 حامل خزائن سلاح، و6 حامل طبنجة، و3 جراب سلاح آلى رشاش، و2 مناظير بنادق، و10 واقي رقبة يستخدم في العمليات العسكرية.

وأضافت أنه عثر معهما أيضا على درع الشغب وثلاثة أقنعة سوداء اللون وحقيبة ذخيرة وثلاثة حقائب إسعاف مجهزة مدون عليها شعار الدفاع العربي السوري وأربعة أعلام سوداء مدون عليها "لا الله الا الله محمد رسول الله"، وصديري غطس مموة بالزي العسكري ومجموعة من بادجات تنظيم القاعدة ومعاصم سوداء.

واحتوت الحقائب أيضا على 8 صديري زيتي أفغاني وحذاء كوتش وبيادة عسكرية وخمسة أفارول مموه للجيش المصري وصديري نفخ لاستخدامه في الغطس وواقي ركبة، بالإضافة إلى 4 بطاقات مصرية بأسماء مختلفة و جهاز يستخدم في تزييف العملة.

وقالت الوكالة إن الراكبين يدعيان "مصعب . ط" و"نظمى . س" وكلاهما من رفح المصرية وكان بحوزتهما ثلاث حقائب.

وعثر مع الراكب الأول على جواز سفر سوري يحمل صورته لكن باسم وجنسية مختلفين.

وأمر أحمد حسن رئيس الادارة المركزية لجمارك المطار بتحرير محضر بالواقعة وإحالة الراكبين إلى النيابة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys