المستشار القانوني للسيسي: "النجمة" رمز المشير الانتخابي والعدالة الاجتماعية في قلب برنامجه

الأحد 27-04-2014 PM 04:16
المستشار القانوني للسيسي:
كتب:

قال المستشار القانوني لحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إن الرمز الانتخابي للسيسي هو "النجمة"، مشيرا إلى أن البرنامج الانتخابي لن يعرض قبل بدء الفترة القانونية لبدء الدعاية، المقررة يوم 2 مايو المقبل.

وكانت لجنة الانتخابات الأسبوع الماضي غلق باب الترشح لانتخابات الرئاسة، وقالت إن وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي ومؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي هما فقط من قدم رسميا أوراق الترشيح للانتخابات التي تجرى يومي 26 و27 مايو المقبل.

وقال محمد بهاء أبو شقة، خلال حوار أجراه مساء أمس في برنامج القاهرة اليوم، "معيار اختيار رمز النجمة هو السلاسة والبساطة والرمزية دلالة على الطريق الصحيح".

وتابع أنه كان من حق الحملة الاعتراض "قانونيا" على طلب المرشح المنافس بضم رمز النسر المجنح إلى قائمة الرموز، "لكن آثرنا عدم الاعتراض حرصآ على المنافسة الشريفة".

كانت الحملة الرسمية لصباحي تقدمت الأسبوع الماضي بطلب رسمي إلى اللجنة لإدراج رمز النسر ضمن قائمة الرموز الانتخابية، ليكون الرمز الذي يخوض به الانتخابات.

وعن عدم ظهور السيسي حتى الآن في أي برامج تلفزيونية أو دعائية، قال أبو شقة "لا يمكن للمشير السيسي أن يظهر قانوناً قبل 2 مايو".

"أرجو من الناس ان يعذروا التزامنا بالقانون .. وأقول انتظروا وترقبوا وتعلموا ما سوف يحدث بداية من 2 مايو".

وعن البرنامج الانتخابي للسيسي، قال أبو شقة "المشير يكتب برنامجه بنفسه ولكنه يستعين ببعض الكفاءات فى تخصصات مختلفة"، مشيرا إلى أن أولوية البرنامج الانتخابى هى تحقيق العدالة الاجتماعية "التى يستطيع الفقير أن يشعر بها".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys