حزبا التحالف الشعبي والاشتراكي المصري يناشدان العمال للتضامن مع إضراب المعلمين

الإثنين 10-09-2012 PM 05:39
حزبا التحالف الشعبي والاشتراكي المصري يناشدان العمال للتضامن مع إضراب المعلمين
كتب:

قال حزبا التحالف الشعبي والحزب الاشتراكي المصري إن الحزبين يتضامنان مع إضراب المعلمين ومع مطالبهم العادلة لتحسين أجورهم ومعيشتهم، وطالبا مسئولي الدولة بتحسين الظروف المعيشية للمعلمين لترقى بمصر الجديدة بعد ثورة 25 يناير.

وكان آلاف المعلمين المتظاهرين فى يوم "ثورة المعلم" أغلقوا اليوم شارع قصرالعينى ونصبوا منصة أمام مجلس الوزراء احتجاجًا على أوضاعهم التي وصفوها بـ"المهينة" لمعلمي مصر.

وأعلن المتظاهرون استمرار اعتصامهم أمام مجلس الوزراء لحين تحقيق مطالبهم التي تمثلت في تطبيق حد أدنى للأجور قدره 3000 جنيه، والمشاركة فى تأسيسية الدستور، وجعل ميزانية التعليم بنسبة لا تقل عن 6.5% من الناتج القومى، بالإضافة إلى تعيين المعلمين المؤقتين، وإعادة التكليف لخريجى التربية.

وناشد بيان مشترك  للحزبين - نشر على صفحة حزب التحالف على فيس بوك – " عمال مصر بالتضامن مع إضرابهم ومعاناتهم , حيث يكون مردود الإضراب لصالح  العملية التعليمية ولصالح أبناءنا جميعا".

وأكد البيان على ضرورة إقرار قانون الحريات النقابية طبقا للمواثيق والاتفاقيات الدولية وقرار وزير القوى العاملة الأسبق, وطالب أيضا بإقرار الحد الأدنى والحد الأقصى للأجور وكافة المطالب الاقتصادية والاجتماعية للعمال "لتحقيق العدالة  الاجتماعية التي طالبت بها ثورة 25 يناير".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys