وزير التعليم يدعو طلاب المدارس إلى الذهاب في أول أيام الدراسة حاملين أعلام مصر

الجمعة 20-09-2013 AM 11:42
وزير التعليم يدعو طلاب المدارس إلى الذهاب في أول أيام الدراسة حاملين أعلام مصر
كتب:

دعا وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر كافة طلاب المدارس إلى الذهاب أول يوم في الدراسة "حاملين أعلام مصر"، وقال إن الوزارة نسقت مع الداخلية للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد.

ومن المقرر أن تبدأ الدراسة في مدراس الجمهورية غدا وسط مخاوف من اندلاع أعمال عنف.

وتشهد مصر أعمال عنف وشغب منذ عزل الجيش للرئيس محمد مرسي في يوليو الماضي، وتصاعدت تلك الأعمال عفب فض قوات الأمن لاعتصامين مؤيدين لمرسي في رابعة العدوية وميدان النهضة يوم 14 أغسطس الماضي، ما أسفر عن سقوط نحو ألف قتيل وأصابة الآلاف.

وقال الوزير، في تصرحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه عى الطلاب جعل اليوم الأول من الدراسة هو "يوم في حب مصر ترفع فيه الأعلام".

وطمأن أولياء الأمور بأن الوزارة تعمل مع كافة الجهات المعنية على تأمين العملية التعليمية.

وأضاف أن الوزارة وقعت "بروتوكول" تعاون مع الداخلية لتأمين العملية التعليمية مع بدء العام الدراسي "يتضمن أن تكثف كل مديرية أمن خدماتها الأمنية في نطاق الأقسام من خلال ضباط وأفراد شرطة وكذا تفعيل أدوات البحث الجنائي بالمساهمة والمساعدة في هذا التأمين بالإضافة إلى قيام مسئولي الأمن بالمديريات والإدرات التعليمية بالمرور على المدارس".

وأشار إلى أن هناك متابعة دقيقة للتأكد من تنفيذ كافة إجراءات الأمن التي صدرت بشأنها تعليمات من الوزارة وتتضمن تشديد الحراسات على مداخل ومخارج المدارس للتحقق من هويات المترددين والتأكد من عدم وجود باعة جائلين في نطاق المدارس.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys