شكري يبحث هاتفيا مع وزراء خارجية بريطانيا وفرنسا وألمانيا سبل مكافحة الإرهاب والاتفاق النووي

السبت 18-07-2015 PM 02:53
شكري يبحث هاتفيا مع وزراء خارجية بريطانيا وفرنسا وألمانيا سبل مكافحة الإرهاب والاتفاق النووي
كتب:

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن الوزير سامح شكري أجرى، اليوم السبت، اتصالات هاتفية مع وزارء خارجية بريطانيا وفرنسا وألمانيا لبحث العلاقات الثنائية، وأخر تطورات سبل مكافحة الإرهاب والاتفاق النووي.

وأضاف المتحدث بدر عبد العاطي، في بيان للخارجية حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن المباحثات مع الوزراء الثلاث تناولت سبل تطوير العلاقات الثنائية مع مصر في مختلف المجالات.

وبحسب المتحدث فإن شكري شدد على أهميّة استمرار بريطانيا وفرنسا وألمانيا في تقديم كل أشكال الدعم لمصر في ضوء الحرب التي تخوضها ضد الاٍرهاب، وأهمية تكاتف كل الجهود الدولية في محاربة التنظيمات الإرهابية والقضاء عليها.

وقال شكري إنه "لا توجد أي دولة محصنة ضد هذا الخطر الداهم (الإرهاب)".

وأشار عبد العاطي إلى أن المباحثات تناولت أيضا الاتفاق النووي الأخير الذي تم التوصُّل إليه بين إيران ومجموعة الدول الست الكبري وانعكاساته المُحتملة علي الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وتوصلت إيران والقوى العالمية الست الكبرى إلى اتفاق نووي الأسبوع الماضي توج أكثر من عشر سنوات من المفاوضات وأثار ردود فعل واسعة في المنطقة ما بين مؤيد ومعارض.

وأضاف عبد العاطي أن شكري بحث مع نظرائه الثلاث عددا من الملفات الإقليمية الآخري في مقدمتها الأزمة الليبية، فضلا عن تطورات الأزمة السوريّة والأوضاع في كل من اليمن والعراق.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys