أوراسكوم للإنشاء مستعدة لرد آلات ومعدات "المراجل البخارية" للدولة

الأربعاء 19-12-2012 PM 12:37
أوراسكوم للإنشاء مستعدة لرد آلات ومعدات
كتب:

قالت شركة أوراسكوم للانشاء والصناعة اليوم الاربعاء في بيان إنها مستعدة لرد آلات ومعدات شركة "النصر للمراجل البخارية" إلى الحكومة بعد الحصول على ما دفعته مقابل الاستحواذ عليها.

وقالت أكبر شركة مقيدة بالبورصة المصرية في البيان الذي اطلعت عليه أصوات مصرية "إدارة الشركة تحترم وتجل أحكام القضاء المصري".

وأيدت المحكمة الإدارية العليا يوم الاثنين حكم القضاء الإداري بإعادة شركة النصر للمراجل البخارية للقطاع العام وجميع العاملين بها إلى سابق أوضاعهم وعودة أراضي الشركة للدولة ورفضت طعون الحكومة على الحكم السابق.

ولم يأتي بيان أوراسكوم على ذكر أراضي المراجل البخارية بالجيزة، كما لم يذكر مبلغ الاستحواذ أو أي تفاصيل عن عملية الاستحواذ التي تمت في عام 2008 ولكنها أكدت أن النصر للمراجل لا تمثل أي نسبة في إجمالي أوراسكوم للإنشاء حاليا.

وقال بيان أوراسكوم الذي وجهته لإدارة البورصة إنها على أتم الاستعداد للتعاون مع الدولة أو من يمثلها في تنفيذ هذا الحكم ورد كافة الآلات والمعدات المملوكة للشركة".

ووفقا لصفحة اتحاد عمال المراجل البخارية على الفيسبوك يتمثل نشاط الشركة في انتاج المراجل ومنتجات الشركة تستخدم في الصناعات الغذائية والأسمدة والمنسوجات والورق والبتروكيماويات والكيماوية والمستشفيات.

وبحلول الساعة 0948 بتوقيت جرينتش جرى تداول سهم الشركة عند 254 جنيها بارتفاع 0.94 بالمئة، وفقا لبيانات رويترز.

وباعت الحكومة المصرية شركة "النصر للمراجل البخارية" المقامة على 33 فدانا على نهر النيل بمحافظة الجيزة في 1994 بقيمة 17 مليون دولار لشركة بابكوك الكندية وفقا لصفحة اتحاد عمال الشركة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys