اللجان العامة بالمحافظات تعلن فوز الشاذلي والهلالي والزاهد والمشد وأبو الخير بمقاعد في البرلمان

الأربعاء 02-12-2015 PM 11:51
اللجان العامة بالمحافظات تعلن فوز الشاذلي والهلالي والزاهد والمشد وأبو الخير بمقاعد في البرلمان
كتب:

 أعلنت اللجنة العامة للانتخابات بكفر الشيخ، فوز المرشح الدكتور خالد الهلالي سليم "مستقل" بمقعد مجلس النواب بعد حصوله على 24103 صوت وحصول أقرب منافسيه محمد عبد الجليل بسطويسي على 20657 صوتا .

وأعلنت اللجنة ذاتها فوز هاني محمد حسن النواصره "مستقل"  بعدد أصوات 20356 صوتاً على مرشح حزب النور السلفي، السيد مصطفى خليفة، نائب رئيس حزب النور، ورئيس كتلة النور في برلمان النور والذي حصل علي 18420 صوتاً.

وأعلنت اللجنة أن إجمالي الناخبين بلغ 122338 ناخباً، وبلغ عدد الحضور 39614 ، والأصوات الصحيحة 38776 صوتاً، والباطلة 838 صوتاً.

وأغلقت صناديق الاقتراع، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، في ختام أعمال اليوم الثاني والأخير من جولة إعادة المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، والتي جرت على مدى يومين متتاليين، وبدأت عمليات فرز الأصوات في بعض اللجان.

و أعلنت اللجنة العامة بدائرة العاشر من رمضان بالشرقية فوز مرشح حزب الوفد  محمد حافظ حسين الزاهد، بمقعد الدائرة بعدما حصل على ٨ آلاف و١١١ صوتا ، فيما حصل منافسه المستقل أحمد محمد محمود الخطيب على ٦ آلاف و١٤٨ صوتا، من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة وقدرها ١٤ ألفا و٢٥٩ صوتا، بنسبة حضور قدرها ١٢,٦٪ من إجمالي عدد الناخبين البالغ ١١٢ ألفا و٣٩ صوتا .

كما أعلنت اللجنة العامة بدائرة مشتول السوق بالشرقية، فوز المرشحة المستقلة سحر أحمد فكري عتمان، وشهرتها سحر عتمان وحصولها على ٢٩ ألفا و٧٠١ صوت، فيما حصل منافسها مرشح حزب مستقبل وطن،أحمد محيي الدين رفعت ربيع، وشهرته محيي ربيع، على ١٧ ألفا و٨٧٧ صوتا، من إجمالي الأصوات الصحيحة وعددها ٤٧ ألفا و٥٧٨ صوتا ، بنسبة حضور ٤٤٪ ، من إجمالي عدد الناخبين البالغ ١٠٧ آلاف و٦٢ ناخبا.

وفي المنوفية أعلنت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات البرلمانية  بدائرة السادات عن  فوز  سامي المشد  مرشح حزب المصريين الأحرار،  بعد حصوله على  16 754 صوتا فيما حصل منافسه شريف عفيفي المرشح المستقل على  11731  صوتا.

وأعلنت اللجنة بالمنوفية عن فوز ماجد أبو الخير مرشح مستقبل وطن بمقعد دائرة بندر شبين الكوم عقب حصوله على١٥٣٤٤صوتا فيما حصل منافسه أبو بكر قشفوش المرشح المستقل  على ٨٤٣٩ صوتا.

كما أعلنت فوز المرشح "المستقل" معتز الشاذلى، نجل البرلماني الراحل كمال الشاذلي، بدائرة الباجور بعد حصوله على 40963 صوتا، ومحمود بسيونى المستقل وحصوله على 33686 صوتا.

وبلغ عدد الأصوات الصحيحة في الدائرة  ٣٣ ألف و٧٩٠ صوتا وعدد الأصوات الباطلة ٧٦٥ حيث بلغ عدد الحاضرين نحو ٣٤ ألف  و٥٥٥ صوتا.

وجرت جولة الإعادة في 13 محافظة، من خلال عدد 5622 مركزاً انتخابياً و12496 لجنة فرعية، بعدد ناخبين يصل إلى 28 مليون ناخب.

واقتصرت جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، بعدما تمكنت قائمة (في حب مصر) من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية، في قطاعي (القاهرة وجنوب ووسط الدلتا) و(شرق الدلتا) والبالغ عددها 60 مقعدا.
وتنافس 426 مرشحا على 213 مقعدا انتخابيا في هذه الجولة الانتخابية على مستوى 99 دائرة، بعدما تم إعلان فوز 9 مرشحين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys