الجيش: لا قواعد عسكرية أجنبية في مصر.. وعلى النخبة والنشطاء تحري الدقة فيما يتعلق بنا

الأحد 01-06-2014 PM 01:17
الجيش: لا قواعد عسكرية أجنبية في مصر.. وعلى النخبة والنشطاء تحري الدقة فيما يتعلق بنا
كتب:

قال المتحدث باسم القوات المسلحة إنه لا توجد أي قواعد عسكرية أجنبية على الأراضي المصرية، داعيا من وصفهم بـ"النخبة والنشطاء السياسيين" إلى تحري الدقة في كل ما يتعلق بالشؤون العسكرية.

وقال المتحدث، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك اليوم، إن "الثوابت الراسخة لسياسات الدفاع للحفاظ على الأمن القومي والسيادة الوطنية لا تقبل وجود قواعد أجنبية على أراضي مصر، ولم يكن ذلك موجودا من قبل، ولن يكون هناك أبداً، أي تواجد لأي قواعد عسكرية أجنبية على الأراضى المصرية".

وطالب العقيد أحمد محمد علي، من لديه أي أدلة أو معلومات مؤكدة عن تواجد قواعد عسكرية أجنبية في مصر، بأن يقدمها فوراً إلى وزارة الدفاع أو المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، مؤكدا أنه يرحب "بالتوجه معه إلى أي مكان بمصر وفى وجود وسائل الإعلام لإثبات ما لديه من معلومات".

وناشد المتحدث النخبة والنشطاء السياسيين التأكد من المعلومات التى يصرحون بها على وسائل الإعلام المختلفة لما قد يحمله تداول أى معلومات مغلوطة من تشكيك وتشويه للقوات المسلحة، على حد قوله.

وهناك في مصر قوة متعددة الجنسيات وقوات مراقبة قوامها 1600 جندي من الولايات المتحدة وكندا والنمسا وفرنسا ودول أخرى في صحراء سيناء لمراقبة معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية الموقعة عام 1979.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys