السيسي: لم نتمكن من القضاء على الفساد بشكل كامل حتى الآن.. والحد الأقصى للأجور يطبق على الكل

الأربعاء 03-12-2014 PM 01:27
السيسي: لم نتمكن من القضاء على الفساد بشكل كامل حتى الآن.. والحد الأقصى للأجور يطبق على الكل
كتب:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن الدولة المصرية مازال أمامها الكثير للقضاء على الفساد، مضيفا إن إجراءات الحد الأقصى للأجور تطبق على جميع العاملين في قطاعات الدولة دون تميز أو محاباة.

وقال السيسي، في تصريحات صحفية على هامش افتتاح عدد من المشروعات، "لم نتمكن من القضاء على الفساد بشكل كامل حتى الآن، ومصر مازالت تحتاج إلى إرادة وجهد حقيقي".

كانت الحكومة قد أعلنت، الأسبوع الماضي، أن اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد، برئاسة رئيس الوزراء إبراهيم محلب، أقرت "استراتيجية وطنية" لمكافحة الفساد، "أرست مبادئ عامة لعلاج هذه الظاهرة"، على أن تُعلن كاملة في الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة الفساد في 9 ديسمبر.

وقال السيسي إن إجراءات الحد الأقصى للأجور يتم تنفيذها بكل دقة، على كافة العاملين بقطاعات الدولة المختلفة.

وأضاف "من يدّعى أو يشكك بأن مسؤولا أو مكانا ما لا ينطبق عليه الحد الأقصى للأجور، عليه أن يقدم أدلة واضحة على ذلك، حتى نتمكن من محاسبة كل مسؤول يخالف القانون، وفقاً لإجراءات صارمة".

وشدد قائلا "ما حدش بياخد أكثر من الحد الأقصى، وما حدش يتصور أنه هياخد أجر وهو مش بيشتغل، لأن هذا فساد بالمعنى الحقيقى".

وافتتح السيسي اليوم مشروعات هندسية ومجمع طبي للقوات المسلحة، ومجموعة من الكبارى داخل نطاق القاهرة الكبرى وشُيدت تحت إشراف ومتابعة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمعاونة عدد من الشركات المدنية.

وتابع السيسي أن القوات المسلحة يعمل بها أكثر من 50 ألف عامل مدنى، في التخصصات المختلفة، لخدمة الاحتياجات الخاصة بالمستشفيات والفنادق والجهات الخدمية، التي يتعامل معها مدنيون، وقال "من يردد أن المجندين يعملون فى المناطق الخدمية الخاصة بالجيش مخطئون".

ووجه السيسى بضرورة الانتهاء من مشروع إنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة فى أول أغسطس 2015 بالتزامن مع الانتهاء من مشروع قناة السويس الجديدة.

وشدد السيسي على أن البلاد لن تبنى إلا بسواعد المصريين، قائلا "يجب أن نعمل بقوة من أجل أن يعيش الفقير ونستطيع أن نعطى للناس التى تنتظر ويجب أن نجري على بلدنا ونعمل بقوة عشان الغلبان يعيش، وأنا أوجه هذا الكلام للجميع وليس للجيش فقط".

"إحنا عاوزين نقول للمصريين إننا هنعمل لبلدنا كثير، وفيه مشروعات طموحة كثيرة يتم تنفيذها على الأرض وليس فقط مشروع قناة السويس الجديدة كما يتصور البعض، فلدينا مشروع عملاق لإنشاء شبكة طرق وآخر لاستزراع مليون فدان، بالإضافة إلى مشروعات إنشاء أكثر من 7 كبارى خلال الفترة المقبلة".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys