الآثار: تصاريح للمشاركين في المؤتمر الاقتصادي بزيارة المناطق الأثرية مجانا حتى نهاية مارس

الإثنين 09-03-2015 AM 11:13
الآثار: تصاريح للمشاركين في المؤتمر الاقتصادي بزيارة المناطق الأثرية مجانا حتى نهاية مارس
كتب:

أصدرت وزارة الآثار، اليوم الإثنين، تصاريح للمشاركين في المؤتمر الاقتصادي، المزمع عقده يوم الجمعة المقبل في شرم الشيخ، بزيارة المناطق الأثرية مجانا ودون دفع أي رسوم حتى نهاية مارس الجاري.

وقالت الوزارة إن هذه الخطوة تهدف إلى السماح للمشاركين في المؤتمر من مختلف بلدان العالم التعرف على الحضارة المصرية بمختلف عصورها، والمساهمة في تنشيط حركة السياحة، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأعلنت وزارة الخارجية، في وقت سابق، أن 80 دولة و23 منظمة إقليمية ودولية أكدت حتى الآن مشاركتها في القمة الاقتصادية العالمية التي تنظمها مصر في الفترة من 13 إلى 15 مارس المقبل في مدينة شرم الشيخ، لدعم وتنمية الاقتصاد المصري.

وقال وزير الآثار، ممدوح الدماطي، إن وزارته ستشارك في فعاليات المؤتمر من خلال عرض 15 قطعة من مستنسخات أثرية تحاكي أهم القطع الأثرية المكتشفة بمقبرة الفرعون الصغير الملك "توت عنخ آمون".

ومن بين المستنسخات الأثرية المختارة للمشاركة الصندوق الكانوبي للملك توت، وتمثال "الكا" الخاص بالملك، وكرسي العرش الملكي، إضافة إلى تماثيل الآلهة المصرية القديمة بتاح وسخمت والمعبود حورس.

وأوضح الوزير أن "المشاركة تعد خير دعاية لما تنتجه وزارة الآثار من مستنسخات أثرية، ما يمثل واحدا من أهم المشروعات الانتاجية التي تعمل الوزارة على دعمها في الفترة الراهنة".

وأضاف أنه تم إعداد كتيب باللغتين العربية والإنجليزية يستعرض كافة التفاصيل الخاصة بالمستنسخات الأثرية المشاركة، كما يستعرض معلومات تاريخية مبسطة عن القطع الأصلية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys