محافظ سوهاج: المصابون بالتسمم الغذائي بأخميم 2243 تلميذا

الثلاثاء 14-03-2017 PM 08:21
محافظ سوهاج: المصابون بالتسمم الغذائي بأخميم 2243 تلميذا

تلاميذ في طابور الصباح بإحدى المدارس المصرية - رويترز

قال محافظ سوهاج أيمن عبد المنعم إن الحصر النهائي للتلاميذ المصابين بحالات أعياء عقب تناولهم وجبات التغذية المدرسية في عدد من المدارس بإدارة أخميم التعليمية وصل إلى 2243 تلميذا وتلميذة.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت، اليوم الثلاثاء، عن إصابة 800 تلميذ في حادث اشتباه تسسم غذائي نتيجة تناول وجبة مدرسية بـثمان مدارس بمركز أخميم بمحافظة سوهاج.

وأكد المحافظ، لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، أن جميع التلاميذ المصابين خرجوا من المستشفيات بعد تقديم الإسعافات اللازمة لهم والتأكد من استقرار حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم، مشيرا إلى أنه لم تحدث أي حالات وفاة أو حالات حرجة بين الطلاب المصابين.

وأوضح المحافظ أن المستشفيات التي استقبلت حالات الإصابة هي مستشفيات أخميم المركزي، ساقلتة المركزي، سوهاج الجامعي، سوهاج التعليمي، سوهاج العام، والهلال للتأمين الصحي، لافتا إلى أنه تم تقديم الإسعافات اللازمة والتعامل بحرفية عالية مع الأطفال وذويهم وتوفير جميع الأدوية والمحاليل اللازمة عند وصولهم إلى المستشفيات في وقت واحد.

وشهدت مدارس مصرية حوادث مماثلة من قبل كان آخرها في شهر نوفمبر عندما أعلنت وزارة الصحة عن الاشتباه في إصابة 139 تلميذا بمدرسة في محافظة البحيرة بتسمم غذائي.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys