"هي وهو" نادي مناظرات يناقش قضايا النوع الاجتماعي

الثلاثاء 21-02-2017 PM 12:18
"هي وهو" نادي مناظرات يناقش قضايا النوع الاجتماعي

تحرير لاونج

يطلق التحرير لونج جوته، غدا الأربعاء، نادي مناظرة "هي وهو" وهو برنامج مناظرات يهدف إلى تعزيز قدرات التفكير النقدي في القضايا الخاصة بالنوع الاجتماعي.

ويركز هذا البرنامج على تفنيد الخطاب الثقافي الموجه للجنسين، ويتطلب من المشاركين البحث والدفاع عن موقف سواء كانوا يدعمونه أم لا.

والتحرير لاونج جوته هو أحد مشروعات المركز الثقافي الألماني بالقاهرة يساعد الشباب على اكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم الإبداعية للمشاركة في التغيير للأفضل، وذلك عبر تنظيم فعاليات متنوعة في مختلف المجالات، إلى جانب ذلك يدعم التحرير لاونج جوته مبادرات الشباب وأنشطة الطلاب الجادة التي تسعى أن يكون لها دور إيجابي وفعال في المجتمع.

ويهدف نادي المناظرة إلى تمكين الشباب من الجنسين من مهارات المناقشة، وتفنيد الحجج بشكل علمي بناء ينمي التفكير النقدي، وهو مساحة حرة تتيح للشباب المشارك الانخراط في النقاش النقدي والعقلاني عقب الحصول على تدريب عن مهارات المناظرة.

وقالت التحرير لاونج على صفحته بموقع فيس بوك، إن موضوع مناظرة "هي وهو" غدا "الفصل بين الجنسين لا يحمي الأخلاق" بمشاركة شباب من جامعة عين شمس.

والنادي هو مبادرة تنفذ بالتعاون بين التحرير لونج جوته ومؤسسة "سالمة" لتنمية النساء التي بدأت نشاطها عام 2016 وتمتد هذا العام لبناء فرق مناظرات مع تسع جامعات مصرية.

وسالمة هي مؤسسة نسوية غير حكومية مستقلة، تعمل من أجل تعزيز المساواة بين الجنسين وتدعيم حقوق المرأة، وتهدف إلى تطوير استراتيجيات عمل مرتبطة بالواقع  قادرة على استهداف النساء والرجال على السواء، سالمة تعمل على إتاحة مساحة آمنة  للنساء المصريات فى صعيد مصر.

ويشارك في افتتاح نادي المناظرة نخبة من الشخصيات العامة المصرية والألمانية والأوروبية. ويلقي كلمة الافتتاح  د.علي الدين هلال أستاذ العلوم السياسية ووزير الشباب الأسبق.

 

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys