التحفظ على عدد من مقرات حزب الحرية والعدالة

الإثنين 16-11-2015 PM 05:49
التحفظ على عدد من مقرات حزب الحرية والعدالة
كتب:

أعلنت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان بتنفيذ التحفظ على عدد من مقرات حزب الحرية والعدالة الكائنة بالمقطم ومصر القديمة والمنيل وجسر السويس ومدينة السادات.

وتأسس حزب الحرية والعدالة عقب قيام ثورة يناير، وحصل على 42.7 في المئة من مقاعد مجلس الشعب المنحل في 2012، وفاز محمد مرسي رئيس الحزب السابق في جولة الإعادة بانتخابات رئاسة الجمهورية في مصر في نفس العام بنسبة أصوات بلغت 51.7%.

وأضاف أبو الفتوح، في بيان أصدره اليوم الاثنين، أن التحفظ جاء تمهيداً لتسليمهم إلى وزارة المالية لمصادرتها تنفيذا للحكم الصادر بمصادرة ممتلكات الحزب وأيلولة حصيلتها إلى الخزانة العامة للدولة.

كما قامت اللجنة بالتحفظ على مستشفى الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة ومدرسة السيدة عائشة الكائنة بالنزهة والتابعة لإدارة النزهة التعليمية وعلى شركتين للصرافة وهما شركة إيمكو للصرافة والشركة الغربية للصرافة والتحفظ على عدد 19 شخصاً لانتمائهم ودعمهم لجماعة الإخوان.

كان مجلس الوزراء السابق، برئاسة حازم الببلاوي، أعلن جماعة الإخوان "جماعة إرهابية"، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة، الذي أدى لمقتل 16 شخصا وإصابة العشرات.

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، في سبتمبر الماضي، بحظر "جميع أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين والجماعة المنبثقة عنه وجمعيته وأي مؤسسة متفرعة عنه أو تابعة للجماعة أو تتلقى منها دعما ماليا".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys