بحيري يطالب برد هيئة المحكمة التي تنظر استشكاله لوقف تنفيذ حكم حبسه

الإثنين 04-01-2016 PM 05:24
بحيري يطالب برد هيئة المحكمة التي تنظر استشكاله لوقف تنفيذ حكم حبسه
كتب:

قال جميل سعيد محامي إسلام بحيري، الباحث في الشؤون الإسلامية، إن موكله طلب، اليوم الاثنين، رد هيئة المحكمة التي تنظر الاستشكال المقدم منه على حكم سجنه عاما لاتهامه بازدراء الدين الإسلامي.

كانت محكمة جنح مستأنف مصر القديمة قررت، يوم الاثنين الماضي، تخفيف الحكم الصادر ضد بحيري في قضية "ازدراء الدين الإسلامي" من 5 أعوام إلى عام واحد.

وأضاف سعيد، في تصريحات لأصوات مصرية، أنه طالب بانتداب دائرة أخرى من داخل محكمة جنوب القاهرة لنظر الاستشكال وليس الدائرة التي أصدرت الحكم السابق.

وقررت غرفة المشورة بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم، تأجيل نظر الاستشكال لجلسة 11 يناير الجاري لتمكين الدفاع من اتخاذ إجراءات رد المحكمة.

وكان محامي بحيري قدم استشكالا إلى المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، يطالب فيه بوقف تنفيذ الحكم لحين الفصل في الطعن المقدم عليه من الدفاع أمام محكمة النقض.

كان أحد المحامين أقام دعوى ضد بحيري -مقدم برنامج "مع إسلام" على قناة "القاهرة والناس" الفضائية الخاصة- وكذلك ضد طارق نور صاحب القناة.

كما قدم الأزهر -في وقت سابق- بلاغا إلى النائب العام ضد بحيري "اعتراضا على ما يبثه من أفكار شاذة تمس ثوابت الدين وتنال من تراث الأئمة المجتهدين المتفق عليهم وتسيء لعلماء الإسلام"، فيما يقول بحيري -الذي يصف نفسه بأنه باحث إسلامي- إنه يسهم في تجديد الخطاب الديني والحيلولة دون أن يكون التراث الإسلامي سببا في التشدد.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys