مواطن يشعل النار في نفسه بالإسكندرية..وشقيقه: السبب اتهامه بالسرقة

السبت 15-10-2016 PM 08:57
مواطن يشعل النار في نفسه بالإسكندرية..وشقيقه: السبب اتهامه بالسرقة

لقطة لواقعة الرجل الذي أشعل النار في نفسه بالإسكندرية - موقع يوتيوب

تداول بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مقطع فيديو لرجل يشعل النار بجسده، وظل يجري مسرعًا والنار بجسده حتى وقع أمام بوابة نادي القوات المسلحة بمنطقة سيدي جابر في الإسكندرية.

وكانت تقارير صحفية، وعدد ممن قالوا إنهم شهدوا الواقعة وقاموا بتصويرها، قالوا إن المواطن أشعل النار في نفسه بسبب "الغلاء والظروف الاقتصادية المتدهورة في البلاد".

ونفى شقيق المواطن، وكذلك مصدر أمني، أن يكون هناك أي دوافع سياسية أو اقتصادية وراء الحادث.

وقال ياسر شاهين (شقيق أشرف)، لأصوات مصرية اليوم السبت، إن السبب الحقيقي لقيام شقيقه بإضرام النيران في جسده هو "صدور قرار بضبطه إحضاره وإحساسه بالظلم وخوفا على كرامته، بعد أن اتهمته زوجة صديقه بسرقة شقة بمنطقة المعمورة. وأضاف "أخويا كان مطارد من الشرطة بعد صدور قرار بضبطه وإحضاره من نيابة المنتزة في قضية السرقة، وحاول يبعت تظلم وتلغراف استغاثة للنائب العام والمحامي العام بالإسكندرية، بدون جدوي، لحد ما لقيته بيتصل بيّا النهاردة الظهر بيقولي (أنا حولع في نفسي، كان بيصرخ وبيقول أنا عاوز السيسي، وسمعت بعدها صوت التليفون وهو بيخبط في الأرض، والناس بتصرخ)".

كما قال العميد شريف عبد الحميد مدير مباحث الإسكندرية، لأصوات مصرية اليوم، إن "المواطن الذي أضرم النيران في نفسه يدعي أشرف محمد شاهين، يبلغ من العمر 42 عاماً، وكان يقيم بمنطقة السناهرة بكفر الدوار بمحافظة البحيرة، وسبق له الزواج 5 مرات، ومسجل شقي فئة (ب) وسبق اتهامه في 8 قضايا سرقات متنوعة في محافظة البحيرة، وقضية سرقة في دائرة قسم برج العرب غرب الإسكندرية".

من ناحية أخرى، قال الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، لأصوات مصرية، إن "المواطن أشرف شاهين مصاب بحروق بنسبة 75% بالبطن والصدر والساقين"، كما أنه تم نقل إلى مستشفى مصطفى كامل العسكري لاستكمال علاجه.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys