تعرف على كلمات السر لخدمة الإنترنت في مطارات العالم

الجمعة 07-10-2016 AM 07:48
تعرف على كلمات السر لخدمة الإنترنت في مطارات العالم

مطار- صورة من مدونة فوكسنوماد

أصبح بإمكان مستخدمي أجهزة الهاتف المحمول بنظام تشغيل اندرويد الحصول على خريطة تبين كلمات السر للدخول على خدمة الواي فاي في مطارات العالم، والتي يجري تحديثها فوريا بمعلومات موثقة من مسافرين آخرين وطيارين ومصادر موثوق بها.

وقال مهندس أمن الكمبيوتر انيل بولات مبرمج تطبيق (واي فوكس)، وصاحب مدونة فوكسنوماد (https://foxnomad.com) المعنية بالنصائح والتقنيات المهمة للمسافرين، إن التطبيق يتيح للمسافرين في أنحاء العالم إضافة معلومات كلمات السر من المطارات أثناء سفرهم. ويمكنهم أيضا الابلاغ عن أي تغيير في كلمات السر.

وتوثق كلمات السر حينئذ ثم تضاف إلى خريطة من خرائط جوجل يجري تحديثها فوريا طالما لديك اتصال بالانترنت. وتبين الخريطة كل مواقع الهوت سبوت لخدمة الانترنت في المطارات ويمكن تنزيلها من موقع جوجل بلاي لاستخدامها حين لا تتوافر خدمة الانترنت. وتتضمن الخريطة قائمة يمكن البحث من خلالها.

وتتضمن معلومات الهوت سبوت اسم المطار ومكان القاعات او المطاعم التي توجد بها خدمة الواي فاي واسم الشبكة وكلمة السر.

ويحدد تطبيق واي فوكس، الذي طرح في أغسطس الماضي لمستخدمي هواتف الأيفون، المطارات التي توجد بها خدمة واي فاي مجانية. ونظرا لأن هذه الخدمات غالبا ما تكون مفتوحة للمستخدمين لوقت معين، يقدم التطبيق معلومات تتيح جعل الوقت المحدد مفتوحا أو غير محدد.

ويمكن شراء الخدمة من موقع جوجل بلاي، وهي تباع للمستخدمين في مصر مقابل 17.99 جنيه.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys