من بين 24 متنافسة.. مصر تختار ملكتها اليوم

الأحد 18-09-2016 PM 02:42
من بين 24 متنافسة.. مصر تختار ملكتها اليوم

سارة الخولي ملكة جمال مصر لعام 2011 في مسابقة ملكة جمال العالم بالبرازيل، 9 سبتمبر 2011. صورة رويترز

يقام اليوم، الأحد، الحفل الختامي لتتويج ملكة جمال مصر لعام 2016 في الساعة التاسعة مساءا بإحدى فنادق القاهرة، لاختيار واحدة من بين 24 مرشحة اختيرت من وسط آلاف الفتيات اللاتي تقدمن للانضمام في المسابقة.

وقال مازن سيف، المساعد الخاص لمنظمة المسابقة، في مقابلة مع أصوات مصرية، إن الحفل الختامي سيبدأ بدخول المتسابقات وتأديتهن لرقصة محددة، وبعدها تختار لجنة التحكيم عشر مرشحات، وتسأل كل واحدة منهن سؤال من بضعة أسئلة أعدتها اللجنة، وفي مرحلة التصفيات تختار اللجنة خمس مرشحات من هؤلاء العشرة.

وتتكون لجنة التحكيم من 11 عضوا، منهم رجاء الجداوي وداليا البحيري ومصمم الأزياء هاني البحيري، وخبيرة التجميل والموضة أمينة شلباية والماكيير محمود مرشد، ورولا خرسا والمصور خالد فضة.

وأضاف سيف أن كل متسابقة، من الخمس مرشحات الأوائل، ستسحب ورقة بها موضوع عام تتحدث عنه لمدة دقيقة ومن أبرز الموضوعات التي اختارتها اللجنة، التحرش وتأثير التكنولوجيا على البيئة، وبعد ذلك سيعلن عن الفائزة بلقب ملكة جمال مصر والوصيفة الأولى والثانية.

وأوضح أن اختيار ملكة جمال مصر يكون على أساس ثقافتها ولباقتها في الحديث والرد على الأسئلة الموجهة إليها بالإضافة إلى أدائها خلال المسابقة وسلوكها العام وطريقة سيرها التي تعرف بـ "الكات ووك"، وهي طريقة السير الخاصة بعارضات الأزياء ونجمات السينما في المهرجانات.

وترتدي المتسابقات أزياء من تصميم هاني البحيري. والتاج الذي أعد خصيصا لملكة جمال مصر لعام 2016، من تصميم دينا مراد.

 وستمثل الخمس ملكات الفائزات مصر في مسابقات ملكة جمال العالم، وملكة الجمال الدولية، وملكة الجمال الدولية الكبرى، وملكة جمال العالم للسياحة والبيئة، وملكة جمال العالم للسياحة الدولية.

ويتوقع الفريق المنظم لمسابقة ملكة جمال مصر، أن تساهم أنشطة المسابقة، والتي تضمنت زيارات للأماكن الأثرية، في جذب السياحة الخارجية لمصر وإنعاش هذا القطاع الهام.

 

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys