صحيفة: جوزيه يقود "المواهب المصرية" للاحتراف الخارجي

الثلاثاء 06-09-2016 AM 11:52
صحيفة: جوزيه يقود "المواهب المصرية" للاحتراف الخارجي

جانب من لقاء وزير الرياضة مع البرتغالي مانويل جوزيه سبتمبر 2016 - صورة من التلفزيون المصري

أفادت صحيفة "الأهرام" القومية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز استقبل المدرب البرتغالي مانويل جوزيه -المدير الفني الأسبق لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي- لمناقشة مشروع الأكاديمية التي سيشرف عليها المدرب البرتغالي لاختيار المواهب المصرية وإعدادهم للاحتراف الخارجي.

وقالت الصحيفة إن عبد العزيز طالب -خلال لقائه بجوزيه- بأن تقوم الأكاديمية باختيار المواهب المصرية وإعدادهم للاحتراف بالخارج، وقال إن ذلك "في إطار خطة لبناء شخصية اللاعبين المصريين من الناشئين والشباب، بجانب تدريبهم على مهارات كرة القدم".

وأضافت أن عبد العزيز عرض على جوزيه الاستفادة من ملاعب مركز شباب الجزيرة المطورة، وملاعب المركز الأوليمبي بالمعادي لإقامة تدريبات اللاعبين المشاركين بالأكاديمية.

وأشارت إلى أن وزير الرياضة طالب أيضا بنشر مشروع الأكاديمية في جميع المحافظات من خلال الاستفادة من المنشآت الشبابية والرياضية المطورة التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

من ناحية أخرى، أشاد جوزيه بمستوى اللاعبين المصريين في لعبة كرة القدم، مؤكدا على "ضرورة العمل على ترسيخ ثقافة الاحتراف لديهم"، ومشيرا إلى الإمكانيات التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة في مصر للأكاديمية من خلال إتاحة الملاعب لاستضافة التدريبات.

 

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys