مصدر: إجراءات أمنية مشددة استعدادا للقاء الأهلي والزمالك في نهائي الكأس

الإثنين 08-08-2016 AM 11:02
مصدر: إجراءات أمنية مشددة استعدادا للقاء الأهلي والزمالك في نهائي الكأس

ٌقوات مكافحة الشغب في استاد الجيش بالسويس- رويترز

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية إن الوزارة أعدت خطة أمنية ومرورية شاملة لتأمين مباراة كرة القدم بين فريقي الأهلي والزمالك في نهائي بطولة كأس مصر، والتي ستقام مساء اليوم الاثنين باستاد برج العرب بمحافظة الإسكندرية بدون جماهير.

وأضاف المصدر، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه "لن يسمح بدخول محيط استاد برج العرب إلا لحاملي الدعوات الرسمية المختومة فقط".

وأوضح أنه تم توزيع 50 دعوة لأعضاء كل ناد، بالإضافة إلى 15 دعوة لأعضاء مجلس إدارة كل ناد، لافتا في الوقت نفسه إلى أنه سيتم فتح أبواب الاستاد في الخامسة والنصف مساء على أن تغلق في السابعة والنصف.

ويلعب الأهلي والزمالك نهائي الكأس الثاني لهما على التوالي والخامس للزمالك، ونجح الزمالك في حسم آخر قمة على الكأس لصالحه بهدفين نظيفين. 

ومن المقرر أن تقام المباراة في الساعة الثامنة والنصف.

وقال المصدر الأمني إن الوزارة كثفت من تواجد الخدمات الأمنية بمحيط منطقة استاد برج العرب وكل المحاور المؤدية إليه، بالإضافة إلى تركيب كاميرات مراقبة داخل اﻻستاد وعلى أبوابه والمنطقة المحيطة به "للتأكد من عدم تسلل أي من جماهير الفريقين إلى محيط اﻻستاد من جانب، وتحديد وضبط أي عناصر قد تثير الشغب".

وحذر من أن أي محاولة من جماهير أي من الفريقين لدخول اﻻستاد ستقابل بكل حزم وفقا للقانون.

وتقام أغلب المباريات المحلية في مصر أمام مدرجات خالية منذ مقتل أكثر من 70 مشجعا للأهلي في أحداث عنف أعقبت مباراة في الدوري الممتاز في بورسعيد أمام المصري في فبراير 2012.

وبعد موافقة الأمن على عودة المشجعين للمدرجات في الموسم قبل الماضي شهدت أول مباراة جماهيرية كبيرة مقتل 22 مشجعا للزمالك بسبب التدافع أمام استاد الدفاع الجوي في ضواحي القاهرة قبل لقاء مع إنبي في فبراير 2015.

وأعاد الأمن الحظر على حضور الجماهير للمباريات مجددا مع استثناء بعض مباريات المنتخب المصري.

 

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys