مصر في الأولمبياد..تأهل السبّاحة فريدة عثمان وفوز دينا مشرف في تنس الطاولة

السبت 06-08-2016 PM 11:46
مصر في الأولمبياد..تأهل السبّاحة فريدة عثمان وفوز دينا مشرف في تنس الطاولة

شعار أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 - موقع صحيفة الأهرام

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط، مساء اليوم السبت، أن المصرية فريدة عثمان تأهلت إلى الدور نصف النهائي من منافسات السباحة لمسافة 100م فراشة خلال دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، وذلك بعد احتلالها المركز 12 بين جميع السباحات المشاركات في الدور التمهيدي.

كما فازت دينا مشرف -بطلة منتخب مصر في تنس الطاولة- على نظيرتها التونسية صفاء السعيداني 4 - صفر، لتتأهل دينا إلى الدور التمهيدي الثاني.

وصعدت نادية نجم -لاعبة المنتخب المصري للتجديف- إلى الدور التمهيدي الأول، بعد احتلالها المركز الثالث في المجموعة الثالثة بزمن 9 دقائق و14 ثانية، بعد الكندية كارلينج زيمان التى فازت بالمركز الأول وتلتها الأيرلندية سانيتا بوشبور.

 من ناحية أخرى، خسر عبد الرحمن صلاح عرابي -بطل مصر فى الملاكمة- بصعوبة في منافسات بطولة الملاكمة للوزن الخفيف "81 كجم" أمام الكرواتي هيرفوج سيب بمجموعتين مقابل مجموعة، بحسب الوكالة.

وتغلب الكرواتي سيب على عرابي في المجموعة الأولى بنتيجة (30-27)، ورد بطل مصر بفوزه بالمجموعة الثانية بنتيجة (30-27)، قبل أن يحسم الخصم المباراة بنتيجة (29-28).

واحتل اللاعب المصري عبد الخالق البنا المركز الثالث في التصفيات لمنافسات تجديف القارب الفردي "MIX" بزمن 7 دقائق و34 ثانية بعد النرويجي نيلس جاكوب هوف بزمن 7 دقائق و17 ثانية، والكرواتي دامير مارتين بزمن 7 دقائق و23 ثانية.

فيما فشلت شيماء حشاد وهدير مخيمر -من المنتخب المصري للرماية ضمن منافسات 10 أمتار بندقية هواء- في التأهل خلال التصفيات الأولى، حيث احتلت شيماء المركز 27 برصيد 413.2 نقطة، كما احتلت هدير مخيمر المركز 49 برصيد 401.3 نقطة.

وخسر أحمد عبد الرحمن -لاعب منتخب مصر للجودو- أمام بطل دولة قيرغستان بنتيجة 10 - صفر في التصفيات الأولى.

كما ودّع المصري خالد عسر منافسات دورة الألعاب الأوليمبية في مسابقة تنس الطاولة، بعد خسارته أمام جيان وانج من الكونغو بأربعة مجموعات مقابل ثلاثة، ضمن منافسات الدور التمهيدي من البطولة.

وبرغم تألق المصريين أحمد أكرم ومروان القماش "في سباحة 400 م حرة"، فقد ودع الثنائي منافسات السباحة لمسافة 400 م حرة، بعدما جاء القماش في المركز 16 بين جميع السباحين، بينما احتل أكرم المركز 27 في الترتيب العام بعد اختيار 8 سباحين للتأهل إلى نهائي منافسات 400 م حرة.

 

وانطلقت دورة الألعاب الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية فجر السبت 6 أغسطس. وتشارك مصر في الدورة بأكبر بعثة في تاريخها، مكونة من 120 رياضيًا يخوضون منافسات 20 رياضة مختلفة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys