اللاعب إيهاب عبد الرحمن يسعى لإثبات براءته من المنشطات

الثلاثاء 26-07-2016 PM 01:00
اللاعب إيهاب عبد الرحمن يسعى لإثبات براءته من المنشطات

اللاعب إيهاب عبد الرحمن- صورة من جوجل

يسعى اللاعب إيهاب عبد الرحمن، صاحب فضية رمي الرمح ببطولة العالم لألعاب القوى العام الماضي، إلى إثبات براءته بعد الإعلان عن سقوطه في اختبار للمنشطات قبل أيام من انطلاق أولمبياد ريو التي تقام في الفترة بين 5 و21 أغسطس.

وقال أسامة غنيم المدير التنفيذي لمنظمة مكافحة المنشطات المصرية -لوكالة أنباء رويترز- إن معمل برشلونة أبلغه أنه يمكن تحليل العينة الثانية اليوم الثلاثاء أو بداية من 30 أغسطس، بسبب حصول المعمل على فترة راحة.

وسقط عبد الرحمن، الذي كان يحمل آمال مصر للفوز بميدالية أوليمبية، في اختبار للمنشطات خضع له بمنزله في أبريل الماضي، وطلب تحليل العينة الثانية في معمل برشلونة بحضور مستشاره العلمي.

وقال عبد الرحمن لقناة صدى البلد الفضائية، أمس الاثنين، "بالنسبة لي ما يهمني هو اتباع الإجراءات السليمة حتى أثبت براءتي لكني بالطبع أريد المشاركة في ريو."

وأضاف "لكني لن أسافر إلى برشلونة بدون مستشاري العلمي ونسعى حاليا للحصول على التأشيرة لأسبانيا".

وأعرب عبد الرحمن اندهاشه من نتيجة هذا الاختبار، الذي خضع له في منزله بمحافظة الشرقية في أبريل الماضي، رغم أن نتائج كل الاختبارات الأخرى على مدار أكثر من عامين جاءت سلبية.

وقال في تصريحاته للقناة "خضعت لأكثر من 22 اختبارا منذ 2014 تابع للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات وجاءت جميعها سلبية.. أخذت مني عينة في فبراير وأخرى في مايو وكلاهما سلبية فكيف حدث أن جاءت عينة إيجابية بين اثنتين سلبيتين؟"

وكانت تقارير محلية قالت إن عبد الرحمن دفع ثمن الخلافات المستمرة بين اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد المصري لألعاب القوى، إلا أن رئيس اللجنة الأولمبية المصرية هشام حطب أوضح أن الخلافات بين الطرفين لم تمنع عبد الرحمن من مواصلة التألق في الفترة الأخيرة.

وأعرب حطب عن استعداده للسفر إلى برشلونة مع إيهاب عبد الرحمن ومساندته في الأزمة الحالية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys