مميش: زيارة لندن عكست اهتمام الشركات البريطانية بمشروعات تنمية قناة السويس

الخميس 21-05-2015 PM 09:43
مميش: زيارة لندن عكست اهتمام الشركات البريطانية بمشروعات تنمية قناة السويس
كتب:

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، اليوم الخميس، إن زيارته للعاصمة البريطانية لندن عكست اهتماما كبيرا من الشركات البريطانية بالتعرف على تفاصيل مشروعات التنمية بمنطقة قناة السويس وعائدات الاستثمار فيها.

وأضاف مميش، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مشروع قناة السويس سيتم افتتاحه رسميا يوم 6 أغسطس المقبل، بناءً على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتهاء من أعمال حفر القناة خلال عام.

وغادر رئيس هيئة قناة السويس، العاصمة البريطانية لندن، اليوم، عائدا إلى القاهرة، مختتما زيارة استمرت ثلاثة أيام للترويج لمشروعات التنمية في محور قناة السويس.

وعقد الفريق مميش اجتماعات خلال زيارته لتعريف مجتمع الأعمال والشركات البريطانية بالمشروعات المصرية الكبرى المرتبطة بقناة السويس، ومنها قناة السويس الجديدة ومشروع تنمية القناة بما يتضمنه من قطاعات ومشروعات متنوعة.

كما قدم المهندس يحيى ذكي رئيس شركة دار الهندسة، شرحا تفصيليا للمخطط العام للمشروع الذي أعدته شركته، يشمل التقسيم الجغرافي والقطاعي للصناعات والمشروعات المنتظر تنفيذها في مشروع تنمية قناة السويس.

ويهدف مشروع قناة السويس الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أغسطس 2014، إلى تحويل منطقة القناة إلى محور للصناعة وخدمات النقل والإمداد.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys