إتاحات مالية عاجلة لقطاعات البترول والتموين والتعليم

الأربعاء 06-07-2016 PM 01:02
إتاحات مالية عاجلة لقطاعات البترول والتموين والتعليم

وزير المالية، عمرو الجارحي- صورة من وزارة المالية

وافق عمرو الجارحي وزير المالية على تحويل نحو 4 مليارات و6 ملايين جنيه في صورة إتاحات عاجلة لوزارات البترول والتموين والتربية والتعليم، كما قالت المالية في بيان لها اليوم الأربعاء.

وأشارت المالية إلى أنه تمت مخاطبة وزارة التربية والتعليم لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لصرف الاحتياجات المالية لطباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسي الجديد مباشرة من خلال وزارة التربية والتعليم، موضحة أن ذلك سيساهم في الإسراع بعملية طباعة الكتاب المدرسى دون تأخير.

وحول أهم البرامج التي وافقت المالية على إتاحة مخصصات لها، قال البيان إنها تتمثل في برامج دعم السلع التموينية والخبز المدعم، حيث تمت اتاحة 1.3 مليار جنيه لوزارة التموين لسداد مستحقات شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين تحت حساب شراء القمح المحلي لموسم 2016.

وأضاف البيان أن قيمة المبالغ المالية التي تمت إتاحتها للجهات المسوقة للقمح المحلي منذ بداية موسم التوريد ارتفعت بهذه الإتاحات الجديدة إلى نحو 13 مليار و650 مليون جنيه.

وأوضحت المالية أن البرنامج الثاني للإتاحات هو برنامج دعم الكهرباء من خلال سداد قيمة المواد البترولية المستخدمة بمحطات توليد التيار الكهربائي مباشرة لوزارة البترول، حيث تم تحويل 2.5 مليار جنيه إلى وزارة البترول من تحت حساب استهلاك الوقود.

 

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys