لبيب: هناك ضرورة لرفع الدعم نهائيا.. ووافقت على رفعه عن البنزين لأن الفقراء لا يستفيدون منه

الخميس 18-12-2014 PM 03:44
لبيب: هناك ضرورة لرفع الدعم نهائيا.. ووافقت على رفعه عن البنزين لأن الفقراء لا يستفيدون منه
كتب:

قال عادل لبيب وزير التنمية المحلية، اليوم الخميس، إن هناك ضرورة لرفع الدعم الذي تقدمه الدولة ويأخذ مليارات الجنيهات نهائيا خلال الفترة المقبلة مع توصيله للفقراء يدا بيد.

وأشار لبيب، ، خلال افتتاح المؤتمر الدولي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، إلى موافقته على رفع الدعم عن البنزين، خاصة وأن الفقراء لا يستفيدون منه.

وأعرب لبيب عن اعتقاده بأن المشكلة السكانية هي الأزمة الأساسية لأن الانفجار السكاني يأكل التنمية في مصر، وإن عدد سكان مصر حاليا يبلغ 88 مليون نسمة وسيصل في سنة 2050 إلى 160 مليون نسمة.

وأضاف لبيب أن مصر عاشت ثورتين تطالب كل منها بالحرية والعدالة والعيش، ولكن أهدافهما لن تحقق في وجود بطالة، مشيرا إلى أن هناك 3.5 مليون مواطن يحتاجون إلى فرصة عمل.

وشدد لبيب على ضرورة وجود إدارة مجتمعية بين المجتمع والدولة، قائلًا "يجب أن يكون هناك شراكة وتحويل القرى المستهلكة الى قرى مصدرة من خلال المشروعات التي يتم تنفيذها بالمحافظات.

وقال "حتى نعالج لابد من معالجة التعليم والصحة واﻻسكان والنقل والمواصلات"، مشيرًا إلى وجود مشاريع علاقة كالمنطقة اللوجستية ومشروع قناة السويس الجديد.

وأعرب لبيب عن اعتقاده بوجود 56 ألفا يعملون في الحكومة تحت بند بطالة مقنعة.

وتابع لبيب "لابد من وضع آلية للأمن والاستقرار، خاصة وأن حالة الطوارئ وتواجد قوات الجيش والشرطة بالشوارع تستنفذ جزءا كبيرا من ميزانية الدولة".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys