التحفظ على عدد من المستشفيات والمراكز الطبية لأعضاء بجماعة الإخوان

الخميس 23-06-2016 PM 04:39
التحفظ على عدد من المستشفيات والمراكز الطبية لأعضاء بجماعة الإخوان

المستشار عزت خميس رئيس لجنة حصر أموال الإخوان في مؤتمر صحفي 22 يوليو 2014 - بوابة الأهرام.

قررت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان التحفظ على مستشفى بالإسماعيلية، ومركز أشعة بالمنوفية، وشركات أدوية بالقليوبية وأخرى للمستلزمات الطبية بالغربية جميعها مملوكة لأعضاء بجماعة الإخوان.

وذكرت اللجنة -بحسب بيان اليوم الخميس أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- أنها تحفظت على شركة للخدمات الطبية بحلوان، وشركات أفانو فارما للأدوية والمستحضرات الطبية، وبكسيل للمستحضرات الطبية والتجميل، وروفتنس فارما للصناعات الدوائية بالقاهرة.

وتشكلت لجنة التحفظ على أموال الإخوان بقرار من وزير العدل على ضوء الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة في سبتمبر 2013، والذي تضمن حظر أنشطة تنظيم الإخوان في مصر، وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها أي نوع من أنواع الدعم.

وكثفت الحكومة المصرية حملتها على الإخوان وأعلنتها رسميا "جماعة إرهابية"، بعد أن اتهمتها بتنفيذ هجوم انتحاري على مديرية أمن الدقهلية في ديسمبر 2013، ما أدى إلى سقوط 16 قتيلا ونحو 140 مصابا.

وتصف جماعة الإخوان عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي في 2013 بـ"الانقلاب العسكري" الذي قاده وزير دفاعه عبد الفتاح السيسي الذي انتخب رئيسا في يونيو 2014.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys