هالة فاخر .. "طمطم' التي أحبها ملايين الأطفال

الأحد 19-06-2016 PM 02:15
هالة فاخر .. "طمطم' التي أحبها ملايين الأطفال

الفنانة هالة فاخر- صورة من الأهرام

بصوتها وأدائها المميز استطاعت أن تجذب ملايين الأطفال من خلال شخصية  "طمطم" في مسلسل الأطفال "بوجي وطمطم"، فعلى الرغم من امتلاكها رصيد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية إلا أن بوجي وطمطم المحطة الأبرز في حياتها.

لم ينس كثير منا صوت هالة فاخر التي تغنت بأغاني صلاح جاهين في المسلسل وأشهرها "حرمت يا بوجي"، التي كانت تدعو الأطفال لتحسين سلوكياتهم الغذائية في رمضان، مستشهدة ببوجي الذي أصابته تخمة من الإفراط في تناول الطعام.

وبدأ التلفزيون المصري في إنتاج مسلسل "بوجي طمطم" عام 1983، للمخرج محمود رحمي واستمر عرضه لمدة 18 عاما ما جعله محفورا في قلوب الجماهير.

بوجي وطمطم وعرائس الفنان رحمي- تصوير أسماء جمال

وتقول، فوقية خفاجي، أرملة ومساعدة الفنان محمود رحمي، لأصوات مصرية، إن شخصية "طمطم" من أجمل وأروع شخصيات المسلسل وحتى شكل العروسة جميل ومميز، موضحة أن رحمي هو الذي اختار هالة فاخر لأداء صوت "طمطم".

وتضيف "رحمي كان شايف أن هالة فاخر مناسبة جدا للشخصية ديه، وعندها روح مميزة وهتقدر تجذب الأطفال والمشاهدين للشخصية ده غير روح الكوميديا اللي عندها".

وترى فوقية خفاجي أن الأداء الصوتي لهالة فاخر كان عامل من عوامل نجاح المسلسل ولشخصية "طمطم"، قائلة "هالة فاخر اتعرفت لملايين الأطفال من خلال طمطم".

يوم في منزل صانع بوجي و طمطم الفنان محمود رحمي، تصوير: أسماء جمال - أصوات مصرية

وبدأت هالة فاخر مشوارها الفني عام 1957 وهي لا تزال في الحادية عشر من عمرها، حيث اختارها المخرج حسن الإمام لتظهر لأول مرة علي شاشة السينما من خلال فيلم "لن أبكي أبدا"، ثم استكملت خطواتها الفنية بمساعدة "الإمام" الذي ظهرت معه للمرة الثانية عام 1963 في فيلم "امرأة على الهامش".

وعن "بوجي وطمطم"، قالت هالة فاخر "الراحل صلاح جاهين عندما يكتب عملاً مثل هذا فلابد أن يكون علامة".

وأضافت "كواليس بوجي وطمطم كانت رائعة، وكان هناك جو لطيف لينا كلنا".

 وأوضحت "لما كنا بنصور بوجي وطمطم في التلفزيون المصري، أصرينا على خروج العمل للنور، فقللنا من تكاليفنا وأجورنا حتى يظهر بشكل جيد".

مشهد من مسلسل "ابن حلال"- بوابة الأهرام

وهالة فاخر هي ابنة الفنان فاخر فاخر، واشتهرت بأدوارها الكوميدية، ومن أشهر أعمالها السينمائية فيلم بنت اسمها محمود، وتيمور وشفيقة، وهي فوضى، وحين ميسرة، وكباريه، كما شاركت بالبطولة في مسلسلات الوتد، وشرف فتح الباب، ولحظات حرجة، والعطار والسبع بنات، وأهل كايرو، والنساء قادمون، وتاجر السعادة، ودنيا.

الفنانة هالة فاخر- بوابة الأهرام

حصلت هالة فاخر على العديد من الجوائز منها الجائزة الذهبية من مهرجان الإعلام العربي كأحسن ممثلة في الدراما الاجتماعية عن دورها في مسلسل "شرف فتح الباب"، كما حصلت علي جائزة تقديرية من المركز الكاثوليكي كأحسن ممثل تليفزيوني، وجائزة أحسن ممثلة ثانية عن فيلم "حين ميسرة".

 

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys