القبض علي شقيق حمادة أبو شيته المتهم باختطاف سبعة جنود في مايو الماضي

الإثنين 30-09-2013 PM 10:35
القبض علي  شقيق حمادة أبو شيته المتهم باختطاف سبعة جنود في مايو الماضي
كتب:

قال مصدر أمني، إن الأجهزة الأمنية بشمال سيناء ألقت القبض، مساء اليوم، على شقيق حماده أبو شيته وشهرته "السادات" بمنطقة جسر الوادي بالعريش.

كان شريط فيديو نشر على موقع يوتيوب في منتصف شهر مايو الماضي، أظهر سبعة مجندين مصريين خطفوا في شبه جزيرة سيناء يناشدون الرئيس محمد مرسي الاستجابة لمطلب خاطفيهم بالإفراج عن سجناء من سكان المنطقة من بينهم الشيخ حمادة أبو شيتة.

وأضاف المصدر الأمني، أن الأجهزة الأمنية توجه للسادات تهمة الاشتراك في خطف الجنود السبعة في مايو الماضي، مشيرا إلى أنه شقيق كلا من حمادة ابو شيته المحبوس حاليا علي ذمة الهجوم علي قسم ثان العريش، وإسماعيل حمدان المتهم بالهجوم علي مقرات الشرطة والجيش في العريش.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة صباح يوم 22 مايو الإفراج عن المجندين السبعة المختطفين في سيناء، وقال إن "الجنود في طريقهم إلى القاهرة بعد إطلاق سراحهم نتيجة جهود للمخابرات الحربية المصرية بالتعاون مع شيوخ قبائل وأهالى سيناء الشرفاء".

وصعد مسلحون متشددون من استهدافهم لقوات الأمن والمنشآت العسكرية والشرطية في شمال سيناء منذ عزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي في بداية يوليو الماضي.

وتقوم قوات مشتركة من الجيش والشرطة بعملية أمنية موسعة في سيناء لضبط مسلحين منذ مقتل 25 مجند من الأمن المركزي في عملية قام بها مسلحون أواخر الشهر الماضي.

وقالت الوزارة إن الداخلية تستمر في ملاحقة وضبط كافة "العناصر الإرهابية" المتهمة والصادر بشأنها أوامر ضبط وإحضار.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys