وكالة: حوار السيسي يشمل 7 محاور.. ولا يتضمن إعدادا مسبقا للأسئلة

الجمعة 03-06-2016 PM 06:24
وكالة: حوار السيسي يشمل 7 محاور.. ولا يتضمن إعدادا مسبقا للأسئلة

الرئيس عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز

قالت مصادر بالمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية إن حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي المقرر إذاعته مساء اليوم الجمعة يتضمن 7 محاور، مشيرة إلى اشتراط السيسي عدم التحضير المسبق للأسئلة.

وأعلنت رئاسة الجمهورية، يوم الخميس، أن السيسي سيجري حوارا مع الإعلامي أسامة كمال سيذاع الحوار في تمام السابعة والنصف مساء، يدور حول حصاد عامين بعد توليه رئاسة الجمهورية. 

وأضافت المصادر، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المحور الأول يتعلق بثورة 30  يونيو، والثاني يدور حول تنصيب الرئيس، والثالث حول الأزمات اليومية التي تواجه المصريين وبرامج التنمية الشاملة والمشروعات القومية.

وتابعت أن المحور الرابع في الحوار يدور حول ملف الحريات، والخامس حول السياسة الخارجية لمصر، والمحور السادس حول الإعلام، فيما يتعلق المحور السابع بصناعة الأمل في مستقبل مصر.

وقالت المصادر إن "السيسي اشترط عدم التحضير المسبق للأسئلة التي ستطرح خلال الحوار حتى يتسم بالصراحة والشفافية، وبعيدا عن الحوارات التقليدية المعدة سلفا، وبحيث لا يتدخل أحد في مضمون الأسئلة التي ستوجه للرئيس".

كما أشارت المصادر إلى أن الحوار سيكون مدته ساعة و40 دقيقة، وسيبث من التليفزيون المصري لكل القنوات.

وأعلن السيسي، في مايو الماضي، أنه سيصدر كشف حساب عما أنجزه خلال فترة رئاسته قائلا "الشهر القادم هيكون فيه كشف حساب لما تم تنفيذه خلال العامين الماضيين، وهو غير مسبوق ويصعب تنفيذه خلال هذه المدة".

وتولى السيسي رئاسة الجمهورية في الثامن من يونيو عام 2014، عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية بنسبة 96.91 %.

وطالب السيسي، عقب توليه الحكم، المصريين بالصبر لمدة عامين على حل المشكلات والقضايا التي تواجههم، وقال "هتحسوا بالفرق بإذن الله".

ويقدم الإعلامي أسامة كمال برنامجا حواريا يحمل اسم "القاهرة 360" ويذاع على قناة "القاهرة والناس" الفضائية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys