السيسي يطالب برفع الحظر على توريد السلاح للجيش الليبي

السبت 07-05-2016 PM 06:40
السيسي يطالب برفع الحظر على توريد السلاح للجيش الليبي

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج 7 مايو 2016 - صورة من الرئاسة

قال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف إن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد، خلال لقائه اليوم السبت برئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج، على ضرورة رفع الحظر المفروض على توريد السلاح للجيش الليبي ليتمكن من أداء مهامه الأمنية كاملة.

وأضاف المتحدث، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن اللقاء تناول الوضع على الساحة الليبية والجهود المبذولة من أجل استكمال التوافق الليبي، واتفق الجانبان على أهمية العمل على تحقيق التوافق السياسي الليبي عبر قيام مجلس النواب باعتماد الحكومة في أقرب وقت، للبدء في إعادة بناء ليبيا إلى جانب التركيز على محاربة الإرهاب بما في ذلك تنظيم داعش.

وذكر المتحدث أن الرئيس السيسي شدد على أهمية تنفيذ اتفاق الصخيرات بمختلف عناصره حتى تتمكن حكومة الوفاق الوطني من الاضطلاع بمهامها، مشيرا إلى اتفاق الجانبين على ضرورة تفعيل الاتفاقيات السياسية والاقتصادية بين البلدين وزيادة التنسيق المشترك في كافة المجالات.

وتمزقت ليبيا بدرجة كبيرة منذ سقوط حكم معمر القذافي عام 2011. وانتشرت عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في مدينة سرت. وفي يناير الماضي، تشكلت حكومة وفاق وطني جديدة تهدف إلى توحيد الفصائل المتحاربة في البلاد بموجب خطة تدعمها الأمم المتحدة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال، في مقابلة سابقة مع صحيفة (لا ريبوبليكا) الإيطالية، إن التدخل العسكري في ليبيا خطير، مضيفا أن الأفضل للقوى الخارجية دعم خليفة حفتر قائد الجيش الوطني -الموالي للحكومة الليبية المعترف بها دوليا ومقرها طبرق بشرق البلاد- في الحرب ضد المتشددين.

 

 

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys