"قومي القبائل" يطالب بتأسيس شركة قابضة لتنمية المحافظات وزيادة المعاهد الأزهرية لمواجهة "التطرف"

الخميس 04-06-2015 PM 10:39
كتب:

أكد المجلس القومي للقبائل العربية والمصرية، اليوم الخميس، على ضرورة تأسيس شركة قابضة برأس مال قدره مليار جنيه لتنمية المحافظات المصرية.

وكان المجلس عقد، في وقت سابق من اليوم، مؤتمرا في شمال سيناء تحت عنوان "لا للإرهاب"، وحضره محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور واللواء علي العزازي مدير الأمن وقيادات القوات المسلحة، إضافة إلى ممثلي القبائل من مختلف المحافظات والقيادات التنفيذية والسياسية والشعبية بالمحافظة.

وقال رئيس المجلس الربان عمر المختار صميدة، في المؤتمر الذي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم الاتفاق مع وزير التعليم الفني على إقامة أول مجمع للتعليم الفني.

وأضاف صميدة أنه تم رصد 100 مليون جنيه لإقامة المجمعات الإنتاجية لتأهيل الشباب وتوظيفهم بالتنسيق مع بنك التنمية والائتمان الزراعي ومؤسسة مصر الخير، على أن تبدأ من كلية العلوم الزراعية البيئية بالعريش لتوظيف الشباب السيناوي ثم تطبيق ذلك في باقي المحافظات.

من ناحية أخرى، طالب أحد أعضاء المجلس بضرورة دعم القضاء العرفي لحل المشاكل بين القبائل ودعم تنمية سيناء والصعيد وذلك بإنشاء وزارتين للاهتمام بهما، إلى جانب التوسع في إقامة المعاهد الأزهرية على أرض سيناء لمواجهة الفكر التطرف والقضاء على الإرهاب.

من ناحية أخرى، قال محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور، في كلمته خلال المؤتمر، إن "سيناء بخير.. ويتم تنفيذ خطط التنمية على أرضها في كافة القطاعات بالرغم من الظروف التي تواجهها "، مشيرا إلى أن الجيش والشرطة وأبناء سيناء كيان واحد.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys